كلاسيكو التلال والوحدة يحيي عدن من "الحبيشي" وسعدون" يخطف كأس الاستقلال بهدف وحيد

رياضة - Friday 27 November 2020 الساعة 04:16 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

عاشت عدن، الجمعة، فرحاً غادر بها زمن المآسي، وكافأ مجتمعها الذي انتصر بالحرب والسلام، ضد العنف والتطرف والإرهاب.

وبافتتاح استاد الحبيشي في العاصمة، الذي يعود تأسيسه لعام 1905، ارتفعت أهازيج الجماهير، تؤازر فريقيها نادي التلال ونادي وحدة عدن عصر اليوم.

انتهت دقائق المبارة بهدف وحيد للوحدة سجله المهاجم سعدون المحوري في الشوط الأول، مكن به نادي الوحدة من نيل كأس الاستقلال.

وامتدت آثار المباراة مكاناً كل عدن وزماناً ستستمر إلى الغد وما بعده، بعد حضور نوعي مميز.

في المباراة رفعت جماهير الفريقين أعلام الجنوب، وحضور عشاق نادي التلال من المكلا، ‏حيث كانت باصات الجماهير جاهزة لتقلهم إلى الملعب تمام الساعة الثانية والنصف في جولة السيلة أمام بوابة الروضة..

تتجاهل عدن، اليوم، كل مُر مر عليها بهذه الحدث الجليل الذي استبشر سكانها به بعودة الأمل من جديد لهذه المدينة الجميلة، من صفحات التواصل الاجتماعي إلى شوارع عدن ضجت الفرحة والتفاؤل.

غرد خالد الناخبي: ‏الذكريات تتجدد والأمل يعود لمدينة ‎عدن، عدن التاريخ والحضارة، ملعب الشهيد الحبيشي يخوض المباراة الأولى الحماسية بعد انقطاع فترة طويلة..

وغردت الصحفية لولا علي، ‏رغم الألم والحياة الصعبة، عاشت عدن اليوم أجواء الثمانينيات في الحضور والتشجيع لقطبي الكرة الثلال والوحدة، خطوة بألف ميل شكرا للقائمين على إعادة تأهيل معلم عدن ميدان الحبيشي..

ومن أرض الحبيشي يقول مشجع التلال لـ"نيوزيمن"، أشرف محمد: عودة الملاعب والمباريات بأعرق ملعب في عدن الذي افتتح عام 1905، حدث تاريخي لعدن وعشاق هذه المدينة وعشاق نادي التلال والوحدة، من مدرجات الملعب أشعل جمهور الفريقين الملعب معبرين عن فرحتهم بهذا اليوم الجلل..

وقال فاضل عبد اللطيف، ‏‎الرياضة تعود لوطني الجنوب العربي، ونتمنى أن يعود أكثر بعد تحريره كاملا من عصابات الفساد التي تحاول تدمير العاصمة عدن، تحياتي لجماهير الناديين.

أبو صالح يقول، ‏‎نعم إنها عدن أرض المحبة والسلام، عدن التاريخ والأصالة، عدن قلب الجنوب النابض، من ملعب الحبيشي تعود ذكرياتنا العريقة..