جرائم إبادة.. ذراع إيران تقتل النساء والأطفال بالحديدة

المخا تهامة - Sunday 29 November 2020 الساعة 07:09 pm
الحديدة، نيوزيمن:

مع اقتراب تحضير وجبة الغذاء، كان عدد من النساء والأطفال في قرية القازة غرب مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة يعودون إلى منازلهم للاجتماع على المائدة، بيد أن ذراع إيران مزقتهم إلى أشلاء.

ودمر القصف المنازل السكنية، بينما أزهق أرواح ثمانية من النساء والأطفال، والعدد نفسه أيضا سقطوا جرحى في فظائع لا تنتهي لقذائف الهاون والقصف الإرهابي لمليشيات الحوثي.

ولا يزال المصابون بالجروح الخطرة داخل مستشفى أطباء بلا حدود أطراف المخا يواجهون الموت جراء انتشار شظايا المقذوفات القاتلة في أجسادهم.

وينشر نيوزيمن أسماء القتلى من الأطفال والنساء:

1- عدنان فؤاد محمد شريفي (6 سنوات)
2- محمد حسن عمر شريفي (10سنوات)
3- محمد علي محمد شريفي (4 أشهر)
4 - عمر فؤاد محمد شريفي (عام واحد)
5- مؤمنة محمد علي شريفي (35 عاما)
6- حسينة مخمد عمر شريفي (25 عاما)
7- أميمة غايش عمر شريفي (17 عاما)
8- أميمة جماعي (20عاما )

وقال مدير مديرية الدريهمي، فؤاد مكي إن المجزرة ارتكبت بواسطة قذائف الهاون التي أمطرت قرية القازة النائية ودمرت منازل السكان وصنعت حمام دم جماعياً للأسر النازحة والقاطنة في القرية إلى الغرب من مديرية الدريهمي.

وبين أن حالة عدد من الجرحى حرجة للغاية جراء إصابتهم الخطيرة التي تعرضوا لها في أجزاء متفرقة من أجسادهم بشظايا الهاون وتم تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود لاستكمال تلقي العلاج.

ودعا مكي، البعثة الأممية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة القيام بمسؤوليتها تجاه المدنيين، وإطلاع العالم على جرائم مليشيا الحوثي بحق الأطفال والنساء أو الاعتراف بفشل اتفاق السويد وستتخذ القوات المشتركة مسؤولية تأمين الممتلكات والأرواح من إرهاب ذراع إيران.