الحديدة.. قصف مدفعي حوثي على "التحيتا" وتحليق مسيرات فوق "حيس"

المخا تهامة - Tuesday 01 December 2020 الساعة 02:49 pm
عدن، نيوزيمن:

جددت مليشيا الحوثي، الثلاثاء، قصفها المدفعي، على قرى سكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقبل يومين، ارتكبت مليشيا الحوثي، مجزرة دموية في منطقة الفازة بمديرية الدريهمي (جنوبي مدينة الحديدة) سقط فيها نحو 20 مدنيا بين قتيل وجريح غالبيتهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية، شنت قصفا كثيفا بمدافع الهاون وأسلحة رشاشة، على مناطق مأهولة في منطقة الجبلية.

وذكرت أن عشرات المزارعين اضطروا للفرار من مزارعهم إلى مناطق بعيدة جراء الاستهداف الحوثي الذي تسبب بحالة من الذعر والرعب بين أوساط السكان لا سيما النساء والأطفال.

في السياق عاودت مليشيات الحوثي (الثلاثاء)، قصف القرى السكنية بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ووفقا للمصادر فقد أطلقت المليشيا قذائف مدفعية وقذائف آر بي جي صوت القرى السكنية في حيس.

وقال مصدر عسكري إن المليشيا شنت قصفا على مناطق آهلة باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 والقذائف عيار 60 وسلاح نوع م.ط عيار 23 وقذائف RBG كما استهدفتها بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7.

من ناحية أخرى، رصدت القوات المشتركة (الثلاثاء) ثلاث طائرات استطلاع مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي، فوق مديريتي حيس والتحيتا.

وأوضح مصدر في القوات المشتركة، أنه تم رصد 3 طائرات استطلاع حوثية واحدة حلّقت في سماء مديرية حيس واثنتان في سماء التحيتا جنوب محافظة الحديدة.