تظاهرة بخشعة حضرموت تطالب بتطبيق معايير التوظيف في الشركات النفطية

متفرقات - Wednesday 02 December 2020 الساعة 06:29 pm
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

طالبت تظاهرة، الأربعاء، نظمها قبليون وخريجو الهندسة البترولية بتطبيق معايير التوظيف في الشركات النفطية بمديرية الخشعة غرب وادي محافظة حضرموت.

وتظاهر العشرات من أبناء قبيلة آل نهد أمام قطاع بلك 9 مالك في مناطق امتياز شركة كالفالي بتروليم الكندية لإنتاج النفط والغاز للمطالبة بتوظيف حاملي شهادات الهندسة البترولية الخريجين من الجامعات اليمنية في وقفات احتجاجية للمرة الرابعة على التوالي خلال عام.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة لافتات وشعارات طالبت بتوظيفهم كونهم أبناء منطقة استخراج نفطي وحاملين شهادات علمية في مجال عمل الشركة في النفط الخام والمواد البترولية.

وأكد المحتجون لنيوزيمن أنهم مستمرون في خطوات التصعيد للمطالبة المشروعة التي كفلها الدستور والقانون.

وشددوا على أحقية توظيفهم والعمل في الشركة وفق ما نص عليه الدستور اليمني بتوزيع العمالة في الشركات النفطية بنسبة 50% من إجمالي العمالة من أبناء المنطقة.

واستأنف العمل في إنتاج النفط الخام والمواد البترولية في شركة "كالفالي بتروليوم" الكندية لإنتاج النفط والغاز التي تعمل في القطاع التاسع في منطقة الخشعة نهاية سبتمبر في العام 2018م بعد توقف دام لمدة 39 شهراً بسبب الظروف الأمنية في البلاد مؤخراً.

والقطاع النفطي التاسع يضم حقولاً نفطية في مديريات حورة وادي العين، وحريضة، ورخية، وزمخ ومنوخ، والعبر، بوادي حضرموت.

ويتهم المحتجون شركة كالفالي الكندية بعدم إصلاح تسربات نفطية كبيرة في أكتوبر الجاري قدرت بنحو (100 برميل) وألحقت ضرراً بالغاً في البيئة.

وتعاني مناطق حقول النفط بحضرموت من إهمال الشركات النفطية العاملة فيها وعدم الاهتمام بها وإقامة مشاريع فيها، علاوة على إضرارها بالبيئة والإنسان وبشكل كبير من خلال عملياتها الاستخراجية للنفط وعمليات تسريب النفط الخام إلى سطح الأرض.