ذراع إيران تبيد عمال مصانع إخوان ثابت بالحديدة.. 16 ضحية في حصيلة أولية

المخا تهامة - Thursday 03 December 2020 الساعة 06:52 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

شنت الذراع الإيرانية قصفاً مدفعياً مكثفاً على مصانع إخوان ثابت شرقي محافظة الحديدة، وتسببت بمقتل تسعة من عمال المصنع الأكبر في المحافظة الساحلية وأكثر من سبعة جرحى في حصيلة أولية.

وقال عمال في المصنع، إن الحوثيين استهدفوا مجمع إخوان ثابت بسلسلة من القذائف والتي دمرت أجزاء واسعة من أكبر مصانع القطاع الخاص في الحديدة.

وقال أطباء في المستشفى الميداني بالدريهمي إنهم استقبلوا 16 ضحية على الأقل قتلى وجرحى مع مؤشر أن تتضاعف أعداد القتلى جراء الإصابات الخطرة الناجمة عن الهجوم الوحشي.

وتأتي المجزرة بعد أيام من مجزرة مماثلة ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق 16 طفلاً وامرأة في قرية القازة بمديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة.

وكان من المرجح أن تجري البعثة الأممية المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار زيارة لمجمع إخوان ومستشفى 22 مايو للاطلاع على أضرار المجمع نتيجة قذائف الذراع الإيرانية والاستماع إلى معاناة العمال. وتنسق البعثة من أجل إمكانية تشغيل المستشفى الواقع في خط النار.

ورفعت مليشيات الحوثي الإرهابية من معدل جرائمها البشعة بحق المدنيين الأبرياء في عدد من مناطق الحديدة مخلفة عشرات القتلى والجرحى مستغلة الهدنة الأممية كغطاء لجرائم إبادة ترتكبها يوميًا.