أدانت مجزرة إخوان ثابت.. الحكومة تطالب المجتمع الدولي بموقف حازم

المخا تهامة - Thursday 03 December 2020 الساعة 09:13 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أدانت الحكومة الشرعية الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مساء الخميس، باستهدافها مجمع إخوان ثابت التجاري جنوب مدينة الحديدة

واستنكر وزير الإعلام معمر الارياني بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي أسفرت عن استشهاد تسعة من عمال المجمع الصناعي وجرح أثني عشر آخرين.

وقال الإرياني، إن هذه الجريمة النكراء تأتي في ظل رفض مليشيا الحوثي السماح لنائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك بزيارة المجمع التجاري، رغم وساطة المبعوث الأممي، في تحد واستهتار غير مسبوق بالمنظمات والقرارات الدولية واتفاق ستوكهولم.

وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن وبعثة الأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة، بموقف واضح وحازم من هذه الجريمة النكراء التي تضاف لمسلسل جرائم مليشيا الحوثي، واستمرار خروقاتها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

>> ذراع إيران تبيد عمال مصانع إخوان ثابت بالحديدة.. 16 ضحية في حصيلة أولية

وشنت الذراع الإيرانية قصفا مدفعيا مكثفا على مصانع إخوان ثابت شرقي محافظة الحديدة وتسببت بمقتل تسعة من عمال المصنع الأكبر في المحافظة الساحلية ودمرت أجزاء واسعة من أكبر مصانع القطاع الخاص في الحديدة.

وتأتي المجزرة بعد أيام من مجزرة مماثلة ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق 16 طفلاً وامرأة في قرية القازة بمديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة.