ديربي مدينة لندن: توتنهام الباحث عن العودة للصدارة يستقبل أرسنال المتراجع على الصعيد المحلي

رياضة - Sunday 06 December 2020 الساعة 10:10 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم الأحد مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي ابرز هذه اللقاءات يستقبل نادي توتنهام وصيف جدول الترتيب حالياً برصيد 21 نقطة على ملعب توتنهام هوتسبير، نادي ارسنال صاحب المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة، في ديربي مدينة لندن. 

وسجل آرسنال أسوأ بداية للموسم منذ عام 1981، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون (2-1)، ليحتل المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 13 نقطة، وهو أقل عدد من النقاط يجمعه، بعد أول 10 مباريات في أي موسم له في الدوري منذ موسم 1981-1982. 

ولم يتمكن أرسنال من الفوز في اخر ثلاث مباريات له في الدوري، حيث انهزم امام ولفرهامبتون واستون فيلا وتعادل سلبيا امام ليدز يونايتد، ويعود اخر انتصار له في الدوري الى الأول من شهر نوفمبر الماضي امام مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل، وخلال عشر مباربات له في الدوري: انهزم 5 مرات، فاز في 4 مباريات وتعادل مرة واحدة. 

في الجهة المقابلة وبعد تعرضهم للهزيمة في اول مباراة لهم في الدوري امام ايفرتون بهدف دون مقابل، تمكن توتنهام من تحقيق 6 انتصارات و3 تعادلات، ليتصدر توتنهام جدول الترتيب، قبل ان يحتلها تشيلسي بشكل مؤقت بعد فوزه البارحة على ليدز يونايتد بنتيجة 1/2، ليرفع رصيده الى 22 نقطة. 

وعلى الصعيد الأوروبي يخوض كلا الفريقين منافسات دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي، وقد تمكن ارسنال من ضمان تأهله الى الدور المقبل من البطولة بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية جعلته يتصدر مجموعته، كما حجز توتنهام مقعد له في الدور المقبل من البطولة ذاتها، وهو يحتل المركز الثاني في مجموعته، وفي انتظاره مواجه يوم الخميس القادم امام أنتويرب البلجيكي لتحديد متصدر المجموعة في الجولة الآخيرة.

وتم السماح للأندية التي تقع في المدن التي تنخفض فيه حدة القيود المتعلقة بجائحة كورونا للمستويين الأول والثاني، مثل لندن وليفربول، باستقبال ألفين مشجع أما المدن التي ترتفع فيها حدة القيود مثل مانشستر وشمال إنجلترا، فإن أنديتها ستواصل خوض المباريات في غياب الجماهير. 

وواجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينو الجانرز في 10 مناسبات سابقة سواء مع تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو سبيرز ونجح خلالها في تحقيق 6 انتصارات و4 تعادلات. 

ومع ذلك، لا يرى مورينيو أن هذا السجل المثير سيخدمه خلال مواجهة الفريقين، حيث قال: "هذا الأمر لا يعني شيئا لهذه المواجهة، إنه مجرد تاريخ ليس أكثر، في الحقيقة هذا الأمر لا يهمني". 

وتحدث مدرب ارسنال ميكل أرتيتا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء قائلاً: "أعتقد أنه من السابق لأوانه خلال هذه المرحلة، الجزم بأن فريقا ما مرشح للفوز باللقب أم لا". 

وأضاف: "لكن يمكن القول إن توتنهام يستحق مركزه الحالي، لأنه يسير في الاتجاه الصحيح". 

وتابع: "الترتيب على هذه الصورة لأنهم يستحقون ذلك (الصدارة) أكثر منا، كما أنهم أدوا بصورة أفضل منا، علينا تقبل ذلك، لكننا نريد الفوز هناك وتقليص الفجوة بـ3 نقاط". 

وفي بقية لقاءات اليوم يلتقي كل من: 

وست بروميتش × كريستال بالاس 15:00 

شيفيلد يونايتد × ليستر سيتي 17:15 

ليفربول × ولفرهامبتون 22:15