دوري الأبطال: 5 أندية تتنافس على 4 مقاعد لحسم تأهلها في اليوم ما قبل الأخير من دور المجموعات

رياضة - Tuesday 08 December 2020 الساعة 07:43 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق الثلاثاء  مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات، ضمن مواجهات المجموعة الخامسة وحتى المجموعة الثامنة. 

المجموعة الخامسة: 

حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن تشيلسي الإنجليزي تأهله إلى الدور المقبل من البطولة كمتصدر للمجموعة، وإشبيلية في مركز الوصيف، كما ضمن كراسنودار الروسي تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي. 

المجموعة السادسة: 

ضمن بروسيا دورتموند التأهل إلى الدور المقبل للبطولة، حيث يمتلك في رصيده 10 نقاط، ومبتعد عن كلوب بروج البلجيكي صاحب المركز الثالث بفارق 3 نقاط، كما أنه يتفوق عليه في المواجهات المباشرة. 

وينحصر الصراع على بطاقة التأهل الثانية ما بين لاتسيو الوصيف برصيد 9 نقاط، والذي يستقبل على ملعبه الأولمبيكو، نادي كلوب بروج صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتأهل الفائز منهما رفقة دورتموند، فيما يؤهل التعادل نسور العاصمة الإيطالية، لاحتلالهم الوصافة بفارق نقطتين عن الفريق البلجيكي. 

المجموعة السابعة: 

حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن كل من برشلونة ويوفنتوس التأهل للدور القادم، لكن مباراتهما سوياً ستحسم هوية متصدر المجموعة، إذ يحتاج يوفنتوس للفوز بفارق أكثر من هدفين، للتفوق على برشلونة في المواجهات المباشرة. 

وفي المواجهة الثانية، يستقبل دينامو كييف الأوكراني صاحب المركز الثالث وبارق الأهداف عن فيرينتسفاروشي المجري متذيل المجموعة، وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة، وتحسم نتيجة هذه المباراة، هوية الفريق المتأهل لمسابقة الدوري الأوروبي، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2/2. 

المجموعة الثامنة: 

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ولايبزيج لدى كل منهم 9 نقاط، حيث يملك كل فريق فرصة للتأهل.

الفوز أو التعادل يكفي سان جيرمان للتأهل، حيث إنه يتفوق على اليونايتد ولايبزيج في المواجهات المباشرة، ما يعني أن تعادل الأخيرين لن يمنع الفريق الباريسي من الصعود.

أما الفائز بين لايبزيج والمان يونايتد، فسيضمن مرافقة سان جيرمان للدور القادم، فيما سيمنح التعادل بطاقة التأهل للشياطين الحمر، لتفوقه على منافسه في المواجهات المباشرة.

سيناريو وحيد قد يُقصي سان جيرمان خارج البطولة، وهو تعرضه للخسارة أمام اسطنبول باشاك شهير التركي، إلى جانب تعادل لايبزيج مع مانشستر يونايتد.