الثالث مقاومة وطنية.. قائد بقبضة الإخوان وجنود يقهرون ذراع إيران بالحديدة

المخا تهامة - Tuesday 08 December 2020 الساعة 09:53 pm
الحديدة، نيوزيمن:

على الأرض في الجهة الشرقية من مدينة الحديدة، حيث مسرح الاشتباك الشرس، يتمترس جنود اللواء الثالث مقاومة وطنية للتنكيل بتحركات ذراع إيران وردع خروقات مليشيا الحوثي المتكرر للهدنة الأممية، رغم فراغ غياب قائد اللواء المختطف من قبل مليشيا الإخوان بتعز.

وقالت مصادر عسكرية إن أبطال اللواء الثالث افشلوا، الثلاثاء، تحركات مسلحة جديدة للمليشيات الحوثية في أهم القطاعات داخل مدينة الحديدة.

ويتولى الثالث مقاومة وطنية بقيادة العميد قائد الورد المختطف في سجون الإخوان منذ أكثر من عشرة أيام عندما كان في زيارة لأسرته النازحة في مدينة التربة، تأمين القطاعات ضمن القوات المشتركة وردع أي خروقات وتجاوزات لمليشيات الحوثي.

وحسب المصادر فإن الثالث مقاومة وطنية تصدت لمحاولة المليشيات التابعة لإيران يالانتشار واستحداث تحصينات وحفر أنفاق بالقرب من خطوط التماس في شارع صنعاء.

>> اختطاف العميد "الورد" يعرّي حدائق الإخوان ويكشف مساعيهم تجاه الساحل

وأوقعت الضربات قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وأجبرت البقية على الفرار تحت قصف مركز بعثر تجمعاتهم. 

وكانت القوات المشتركة سجلت 85 خرقا لذراع إيران ارتكبتها في 12 ساعة ماضية في قطاعات عدة بمدينة الحديدة وجنوبها في حيس والتحيتا والدريهمي.

وكثفت المليشيات الحوثية تحركاتها في قطاع شارع صنعاء في استغلال لاختطاف مليشيات  الإخوان في تعز قائد اللواء الثالث حراس جمهورية واحراز مكاسب ميدانية.  


واختطفت مليشيات الحشد الإخوانية مسنودين من قوات اللواء الخامس حرس رئاسي الورد من مدينة التربة حاضرة الحجرية جنوب تعز، وقاموا بنقله إلى سجونهم السرية وسط المدينة التي تخضع لسيطرة تنظيم الإخوان الإرهابي.