11 فريقاً يتنافسون على آخر 6 مقاعد متبقية للتأهل لدور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 10 December 2020 الساعة 09:57 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب 24 مباراة، ضمن مواجهات المجموعة الأولى وحتى المجموعة الثانية عشرة. 

وكانت الجولات الخمسة الأولى من هذا الدور قد حسمت 18 بطاقة تأهل إلى دور الـ32 فيما ينضم إليهم ثماني فرق احتلت المركز الثالث في المجموعات الثمانية بدوري أبطال أوروبا. 

وأسفرت الجولات الخمسة الأولى من هذا الدور عن خروج 19 فريقاً صفر اليدين بغض النظر عن نتائج مباريات اليوم فيما يدور الصراع بين 11 فريقاً على البطاقات الستة المتبقية للتأهل إلى الدور القادم.

المجموعة الأولى: 

ضمن روما الإيطالي تأهله مسبقاً إلى الدور المقبل كمتصدر للمجموعة، بينما تنحصر البطاقة الثانية ما بين يونج بويز السويسري وصيف المجموعة برصيد 7 نقاط، والذي يستقبل 1907 كلوج الروماني صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط. 

المجموعة الثانية: 

ضمن أرسنال الإنجليزي تأهله مسبقاً إلى الدور المقبل كمتصدر للمجموعة، بينما تنحصر البطاقة الثانية ما بين رابيد فينا النمساوي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، والذي يستقبل مولده اف. كي. النرويجي الوصيف برصيد 9 نقاط، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز مولده بهدف دون مقابل. 

المجموعة الثالثة: 

سبق وأن ضمن كل من سلافيا براغ التشيكي وباير ليفركوزن الألماني تأهلهما إلى الدور المقبل عن هذه المجموعة، ومتبقي أن يحسم اللقاء الذي يجمع بينمها اليوم أمر متصدر المجموعة، حيث يملك كلاهما في رصيده 12 نقطة، مع العلم أن اللقاء الذي جمع بينهما في مرحلة الذهاب قد انتهى بفوز سلافيا براغ بهدف دون مقابل.  

المجموعة الرابعة: 

في هذه المجموعة ضمن كل من رينجرز الاسكتلندي تأهله كمتصدر للمجموعة، بالإضافة إلى بنفيكا البرتغالي الذي تأهل لمركز الوصيف. 

المجموعة الخامسة: 

ضمن كل من غرناطة الإسباني، وإيندهوفين الهولندي تأهلهما إلى الدور المقبل من البطولة، ولكن يتبقى تحديد هوية المتصدر والوصيف للمجموعة. 

ويحل غرانطة المتصدر برصيد 10 نقاط ضيفاً على باوك سالونيكي اليوناني، بينما يستقبل ايندهوفن الهولندي الوصيف برصيد 9 نقاط نادي أومونيا نيقوسيا القبرصي. 

المجموعة السادسة: 

لم تحسم أمور التأهل في هذه المجموعة، حيث تمتلك ثلاث أندية الفرصة للتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه ريال سوسيداد والكمار وفي رصيد كل منهما 8 نقاط. 

وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل نابولي على ملعبه دييجو ارماندو ماردونا نادي ريال سوسيداد، فيما يحل ألكمار ضيفا على نادي رييكا الكرواتي. 

ويحتاج نابولي إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم، بينما يحتاج سوسييداد للفوز من أجل التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى. 

ويفتقد سوسييداد في هذه المباراة جهود لاعبيه ديفيد سيلفا وميكيل أويارزابال بعد غيابهما عن صفوف الفريق في مباراة ديبورتيفو ألافيس التي انتهت بالتعادل مطلع هذا الأسبوع في الدوري الإسباني ولم يشاركا في التدريب الأخير للفريق قبل سفره إلى إيطاليا. 

وفي المقابل، يحتاج ألكمار إلى الفوز فقط من أجل التأهل لكنه قد يتصدر المجموعة أيضا في حالة فوزه على رييكا وانتهاء المباراة الأخرى في نابولي بالتعادل. 

المجموعة السابعة: 

حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن ليستر سيتي تأهله إلى الدور المقبل كمتصدر للمجموعة، رفقة سبورتينغ براغا البرتغالي في مركز الوصافة. 

المجموعة الثامنة: 

ضمن كل من ليل الفرنسي وميلان الإيطالي تأهلهما عن هذه المجموعة، وبقيى تحديد هوية الفريق المتصدر والوصيف، ويحل ليل المتصدر حالياً برصيد 11 نقطة ضيفا على سيلتك الاوسكتلندي، كما يحل ميلان الوصيف برصيد 10 نقاط ضيفاً على سبارتا براغ التشيكي. 

المجموعة التاسعة: 

ضمن فياريال الإسباني تأهله كمتصدر عن هذه المجموعة، وتبقى البطاقة الثانية حائرة ما بين مكابي تل ابيب الإسرائيلي الوصيف برصيد 8 نقاط، والذي يستقبل سيفاس سبور التركي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط. 

وألغيت المباراة بين فياريال وكاراباخا أجدام، بسبب أن الفريق الأذربيجاني ليس لديه الحد الأدنى من اللاعبين لخوض المباراة في ظل كثرة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الفريق. 

وينتظر الفريقان قرار "اليويفا" بشأن إمكانية تحديد موعد لاحق لإقامة المباراة، رغم عدم تأثيرها على موقف الفريقين من التأهل أو حتى على ترتيبهما أو ترتيب المنافسين في المجموعة، حيث يتصدر فياريال المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل نقطة واحدة لبطل أذربيجان في قاع المجموعة. 

المجموعة العاشرة: 

ضمن كل من انتويرب البلجيكي وتوتنهام الإنجليزي تأهلهما إلى الدور المقبل من البطولة، ويتبقى أمر حسم هوية المتصدر والوصيف للمجموعة، والذي يحسمه اللقاء الذي يجمع الفريقين الليلة، حيث يحتل انتويرب الصدارة حاليا برصيد 12 نقطة، وتوتنهام في مركز الوصافة برصيد 10 نقاط. 

المجموعة الحادية عشرة: 

ضمن دينامو زغرب الكرواتي تأهله كمتصدر عن هذه المجموعة، بينما تنحصر البطاقة الثانية ما بين فولفيرسبيرجير النمساوي الوصيف برصيد 7 نقاط، والذي يستقبل فاينورد الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط. 

المجموعة الثانية عشرة: 

حسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن هوفنهايم الألماني تأهله كمتصدر للمجموعة، رفقة النجم الأحمر الصربي في مركز الوصافة.