موعد قرعتي دور الـ16 لدوري الأبطال ودور الـ32 للدوري الأوروبي

رياضة - Friday 11 December 2020 الساعة 02:54 pm
عدن، نيوزيمن:

اختتمت منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، وعرفت هوية الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 من البطولة. 

وتقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل (14 ديسمبر) في سويسرا في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة. 

ويقسم الـ16 فريقاً إلى وعائين، يحتوي كل وعاء على 8 أندية، الوعاء الأول يحتوي على الأندية المتصدرة، والوعاء الثاني يحتوي على الأندية التي احتلت المركز الثاني في دور المجموعات، ولن تتمكن الأندية من نفس البلد من مواجهة بعضها البعض في هذه المرحلة، على أن تلعب أندية المركز الأول مباراة الذهاب خارج أرضها، بينما تلعب مباراة الإياب على أرضها. 

وتقام مباريات ذهاب دور الـ16 في أيام 16 ،17 و23، 24 من شهر فبراير 2021، على أن تلعب مباريات الإياب في أيام 9، 10 و16 ،17 من شهر مارس 2021.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن موعد قرعة دور 32 من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك بعد نهاية جميع مباريات مرحلة المجموعات مساء امس الخميس، باستثناء مباراة فياريال وأجدام التي تأجلت بسبب فيروس كورونا. 

ومن المقرر أن يتم إجراء قرعة دور 32 من الدوري الأوروبي يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، في تمام الساعة الثالثة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أي بعد ساعة من قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وعلى عكس مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا والتي تضم 16 فريقاً، ستشمل المرحلة ذاتها في مسابقة الدوري الأوروبي على 32 فريقاً، وسيتم إجراء مباريات هذا الدور ابتداءً من شهر فبراير القادم. 

وسيضم التصنيف الأول جميع الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدوري الأوروبي، بالإضافة الى أفضل أربع أندية حصلت على المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، فيما سيضم التصنيف الثاني أصحاب المركز الثاني، بالإضافة إلى أسوأ أربعة اندية حصلت على المركز الثالث في مجموعات الأبطال. 

ولن يُسمح لنفس الأندية التي لعبت سوياً في دور المجموعات بمقابلة بعضها البعض في دور الـ32، كما لن تتمكن الأندية من نفس البلد من مواجهة بعضها البعض في هذه المرحلة.