قائد الحزام الأمني معزياً في نائب مدير أمن الصبيحة: خسرنا قائداً ومصلحاً

الجبهات - Friday 11 December 2020 الساعة 08:40 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

في الوقت الذي أشرق فيه نور ربها أصبحت مديرية طور الباحة على أنين أوجاعها وعاشت يوماً دامياً بتلك الجريمة الشنعاء التي ارتكبها أحد المسلحين بحق شابين من خيرة شباب المديرية أدت إلى مقتل أحدهما ويدعى رجوان صالح عنتر الجليدي وجرح آخر.

جعلت من شرر الفتنة يتصاعد ويغلي في نفوس ذوي المجني عليهما، ولولا تحرك رجال القبائل لاحتواء الموقف لكانت فتنة ستعصف بالأخضر واليابس وستنكوي بها المديرية التي ما زالت لم تتعاف من تلك الدمامل والجروح والأسقام التي هزت كيانها وخارت قواها وجعلتها كسيحة.

جريمة ارتكبت في عز النهار وسط سوق المديرية التي من المفترض أن تكون تحت حماية القوات المشتركة، التي تأسست لغرض محاربة المتقطعين والقتلة ومرتكبي الجرائم.

وقالت مصادر في المديرية، إن غياب القوات المشتركة دفع الناس إلى الاستنجاد بقوات الحزام الأمني محور الصبيحة، سندهم الدائم لمواجهة المشكلات مهما كانت مخاطرها، وبمجرد سماع قيادة الحزام الأمني بتلك الجريمة الشنعاء حتى تحركت أطقمها وقواتها إلى عاصمة المديرية لمساندة مدير شرطة الأمن لاحتواء الموقف والتعاون مع أهل الجاني والقبض عليه لتجنيب المديرية فتنة كبيرة.

>> مقتل مدير أمن طور الباحة خلال مهمة أمنية للقبض على قاتل

تقول المصادر إن “وضاح الجنوب”، كما يسمي أفراد الحزام الأمني في قطاع الصبيحة قائدهم “وضاح عمر سعيد” تحرك مع عدد من أفراد الحزام وحل بقوته في إدارة شرطة المديرية جنباً إلى جنب مع مدير شرطتها المعين حديثاً ويحمل هم أمن مديريته ومسقط رأسه ومعهما مدير الأمن العقيد عادل عبدالكريم، وثلاثتهم للتو فقدوا رفيقهم نائب مدير أمن مديرية طور الباحة العقيد حسن عبده المرق.

نقل مراسل نيوزيمن في طور الباحة ارتياح أبناء المديرية حين شاهدوا أطقم الحزام الأمني بلباسها الرسمي وبنظامية الأداء بقيادة قائدها العميد وضاح وهي تشق طريقها إلى المديرية هدفها الوحيد إنقاذ المديرية من تلك الفتنة.

انتشرت تلك القوات في إدارة الشرطة منتظرة التوجيهات من مدير شرطتها ونائبه الشهيد المرق وأول خطوات القيادة كان التواصل مع أهل الجاني، الذين وقفوا مع مصلحة مديريتهم ومع الحزام الأمني ومسؤولي أمن المديرية.

نائب مدير الأمن العقيد حسن عبده المرق، كان يؤمل القبض على الجاني دون مزيد من الدماء، غير أن الجاني بادره برصاصة غادرة استشهد على إثرها، فيما قتل الجاني.

عقب الجريمة وإخمادها ناشد أبناء مديرية طور الباحة قوات الحزام الأمني سرعة الانتشار وتعزيز قواتها في داخل المديرية، جنباً إلى جنب مع رجال الأمن ومديرها الذي أتى ليكون عوناً لأبناء مديريته في النهوض والمضي قدماً في حفظ أمنها واستقرارها.

إلى ذلك بعث القائد العام للحزام الأمني محور الصبيحة العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي برقية عزاء ومواساة في استشهاد العقيد المرق نائب مدير أمن مديرية طور الباحة وهو يؤدي واجبه لتهدئة الموقف أثناء عملية اقتتال نشبت في المديرية.

وأشاد وضاح في رسالة بعثها إلى أشقائه وقبيلته بمناقب الشهيد وأدواره الوطنية قائلاً إنه كان من القيادات العسكرية التي تنبهت وعملت ضد المؤامرات والمخططات المستهدفة لأمن واسقرار مديرية طور الباحة، وكان مصلحاً اجتماعياً ووجاهة قبلية أسهمت في حل الكثير من القضايا الاجتماعية.