"كنت شبه ميت".. قبطان مصري يحكي معاناة احتجازه لدى الحوثيين - فيديو

السياسية - Saturday 12 December 2020 الساعة 04:32 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف القبطان البحري المصري، فاروق محمد عبد العال، تفاصيل معاناته خلال احتجازه لمدة 10 أشهر، من قبل مليشيا الحوثي، الذر اع الإيرانية في اليمن، قبل تدخل الأجهزة المصرية وإطلاق سراحه.

وقال القبطان المصري، في حديث الى "قناة الحرة": "كنت شبه ميت.. كنت أصارع الليل عشان يطلع النهار.. إنسان ما بيتحركش من على السرير لمدة 10 أشهر". 

وأضاف: "أصعب اللحظات كانت عندما يقفل علي باب الغرفة (موقع الاحتجاز في صنعاء) وأصاب بأزمة صحية وأحس أني لوحدي وسأموت وحيداً".

وأردف: "كان التفكير بأني ممكن أموت في الغربة لوحدي.. ممكن يموتي".

وقال القبطان المصري: "في الليل كنت أعتقد أن باب الغربة سينفتح علي بأي لحظة وألاقي طلقة في رأسي أو في قلبي.. إحساس فظيع ورهيب".

وتابع: "كنت أصلي وأدعو أن يطيل الله عمري وأرجع وأموت في بلدي".

وذكر "عبدالعال" أنه فقد الأمل تماما بإمكانية خروجه من سجن الحوثيين، بعدما جاءت لجان حوثية وأبلغته بأنه سيخرج ليكتشف أن كل ما قيل مجرد أكاذيب.

وبدأت قصة اختطاف القبطان المصري فاروق محمد، من قبل الحوثيين، في يناير الماضي، عندما تولى قيادة ثلاث سفن شحن صغيرة من مسقط إلى السعودية.

غادر القبطان بصحبة طاقم مكون من 14 بحارا من الهند وخمسة من بنجلاديش، وبالقرب من السواحل اليمنية تعرضت السفن لطقس سيء أدى الى غرق إحداها.

اضطر محمد إلى الرسو بجوار إحدى الجزر اليمنية حتى ينخفض ارتفاع الأمواج، لكن مليشيا الحوثي، اختطفتهم وتحفظت على السفن، ومن ثم نقلتهم إلى صنعاء واحتجزتهم هناك لمدة عشرة أشهر.