مدير خفر السواحل قطاع البحر الأحمر: معظم عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات مرتبطة بالحوثيين

المخا تهامة - Saturday 12 December 2020 الساعة 06:13 pm
المخا، نيوزيمن:

قال مدير عام خفر السواحل قطاع البحر الأحمر، العقيد عبدالجبار الزحزوح، السبت، إن إعادة بناء القوات متواصلة بوتيرة عالية وبدعم ومتابعة حثيثة من قبل قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في جبهة الساحل الغربي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وأشار العقيد الزحزوح، في تصريح صحفي، إلى أن العميد طارق صالح يشدد على أهمية قوات خفر السواحل وتأمين السواحل المحررة والملاحة الدولية في سياق معركة الشعب اليمني المفتوحة لاستعادة الدولة من قبضة المليشيات الحوثية.

وقال، إن "قوات خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر قطعت شوطا كبيرا في مسار إعادة بناء وتأهيل القوة كما حققت إنجازات هامة في سياق تنفيذ المهام المنوطة بها على طول امتداد الساحل الغربي من باب المندب جنوباً إلى منطقة المنظر في مدينة الحديدة شمالاً.. والمياه اليمنية والجزر المحررة في البحر الأحمر.

وأضاف: ما تحقق هو ثمرة الدعم الكبير من قبل قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح وكذلك التحالف العربي ورئاسة مصلحة خفر السواحل. 

ولفت إلى أن إعادة البناء بدأت عام 2018 بسرية ثم لواء والآن خفر السواحل قوة متكاملة وبإمكانات ومؤهلات عالية في كافة التخصصات مكنتها من تحقيق عدة عمليات تكللت بالنجاح الكبير.

وأكد قائد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر، ضبط عدة عمليات تهريب أسلحة ومخدرات معظمها مرتبطة بالمليشيات الحوثية التابعة لإيران وعلى رأسها خلية الحرس الثوري الإيراني لتهريب الأسلحة.