مقابل حصوله على 7 آلاف دولار.. عرض قطري لجاسوس حوثي لاستهداف مشتركة الساحل

المخا تهامة - Sunday 13 December 2020 الساعة 06:27 pm
المخا، نيوزيمن:

كشف الجاسوس ماجد عادل حمود السياغي، في اعترافات أدلى بها، عن تلقيه عرضاً للظهور مع الصحفي جمال المليكي في قناة الجزيرة القطرية، والحديث عن المقاومة الوطنية وانتقادها مقابل حصوله على مبلغ وقدره 7 آلاف دولار.

وأشار إلى أنه تلقى عرض القناة عن طريق والده "عادل السياغي" وكان يحضر نفسه للسفر إلى صنعاء قبل أن يتم القبض عليه من قبل شعبة الاستخبارات العسكرية في المقاومة الوطنية.

وكانت شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية كشفت، اليوم الأحد، عن هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيات الحوثي وتم القبض عليهم في عمليات منفصلة في جبهة الساحل الغربي.

وأوضحت، في بيان، أن عملية القبض على الجواسيس أظهرت عمل الخلية بطرق مختلفة ومن مناطق متفرقة.

وأفادت، في بيان، أن الجواسيس الخمسة ينتمون إلى 4 محافظات يمنية وهم: أشرف ثابت محمد سعيد مديرية الخوخة محافظة الحديدة، وحيدر درويش من الدريهمي، وماجد عادل السياغي من محافظة ذمار، وزيد شرف علي الدين من محافظة صنعاء، وأمين قائد الغليسي من محافظة عمران.

واعترف الجواسيس الخمسة بالعمل لصالح مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا ونقل معلومات عسكرية عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية، كما قام بعضهم بزيارات إلى صنعاء للقاء مسئولين حوثيين للتنسيق معهم على التخابر لصالح المليشيات.

وأظهرت اعترافات الجواسيس طرق تجنيدهم من قبل مليشيات الحوثي والوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم للمعلومات إلى قيادات المليشيا المختصة بالعمل الأمني وجمع المعلومات.

وبينت المقاومة الوطنية أن اعلامها العسكري سينشر في وقت لاحق تفاصيل اعترافات الجواسيس الخمسة في فيلم توثيقي تحت اسم أوراق الخريف غداً الاثنين.