مصدر: دوافع جنائية لا شخصية تقف خلف الاعتداء على ركن توجيه الثالث تهامة ونهب سيارته بالمخا

المخا تهامة - Monday 14 December 2020 الساعة 02:15 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

نفى مصدر مقرب من ركن توجيه اللواء الثالث تهامة بالقوات المشتركة، وجود خلافات شخصية، تقف خلف جريمة الاعتداء على، إسماعيل مديبش، وتهديد نجله بالقتل ونهب سيارته، الجمعة الماضية في المخا، مؤكداً أنها جنائية بحتة.

وقال عبدالرحمن مديبش، نجل اسماعيل مديبش، إن جريمة الاعتداء وسرقة سيارة والده جنائية، مطالباً قوات الأمن بالقبض على اثنين من أفراد العصابة اللذين لم يغادرا المخا منذ واقعة الاعتداء.

وتعرض مديبش أثناء خروجه من منزله لأداء صلاة الجمعة، لاعتداء وتهديد طفله بالقتل في جريمة انتهت بنهب سيارته من قبل العصابة المسلحة.

واستناداً إلى فصول الحادثة التي رواها مصدر مقرب من مديبش، بقيام عنصرين في اللواء الثالث تهامة، هما أبو مازن الحيدري وعبدالرحمن جندولة بإيقاف ركن التوجيه قرب فندق أضواء اليمن، وطلبا منه توصيلهما إلى حارة العروك،  وعند نزولهما أقدم المتهم الأول أبو مازن بمباشرته بالاعتداء على الضحية واختطاف طفله بسام، 10 سنوات، من داخل السيارة والتهديد بقتله عبر قنبلة يدوية، فيما أشهر “عبودي جندولة” سلاحه الشخصي على والد الطفل طالبين نزوله من على سيارته.

وكان مديبش نجا في سبتمبر الماضي من محاولة اغتيال، بعدما اقتحم منزله بحي منظر مسلحون عند الرابعة فجرا أثناء تواجده بمفرده بالمنزل، وباشروا بطعنه وخنقه بهدف اغتياله، إلا أنه قاوم المعتدين، مما أجبرهم على الفرار.