هجوم إرهابي على “بلحاف” بـ3 قذائف وإعلام الإخوان يهاجم النخبة ويصفهم بالـ”صبية الفقراء”

السياسية - Monday 14 December 2020 الساعة 02:42 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر محلية بمحافظة شبوة أن هجوماً إرهابياً استهدف منشأة بلحاف قبل ظهر الاثنين.

وفق المصادر فان ثلاث قذائف كاتيوشا، اطلقت على بلحاف ولم يعرف ما إذا كانت أدت إلى أضرار في المنشأة، لكن مصدراً قال لـ”نيوزيمن” أن قذيفة تجاوز المنشئه وسقطت في البحر والآخرى سقطت في برج المراقبة. 

وترافق الهجوم الإرهابي مع حملة إعلامية تبنيتها وسائل الإخوان الممولة من قطر وتبث من تركيا كقناتي بلقيس والمهرية، وعدد من صحف الاخوان المحلية في اليمن.

ونقلت وسائل الإعلام الإخوانية أن مصدراً باسم اللجنة الأمنية الإخوانية في المحافظة التي يرأسها القيادي في الإخوان “محمد بن عديو”، حذرت “المقاولين من العمل في معسكر العلم أو منشأة بلحاف، أو المشاركة في أي أعمال إنشائية في الموقعين الخاضعين للقوات الإماراتية”.

الحملة الإعلامية الإخوانية وصفت قوات النخبة الشبوانية بـ”صبية الامارات” وقالت ان الامارات تستغل “فقر البسطاء من أبناء المحافظة مما تبقى من بقايا مليشيا النخبة".

ويزداد “الإخوان” توتراً في تجاه السواحل والموانئ كلما اقترب تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة المناصفة، وهو الاتفاق الذي سعت الجماعة لإفشاله منذ توقيعه مطلع نوفمبر من العام الماضي.

حملة متكاملة سياسية وإعلامية وتحركات عسكرية في الأيام الماضية بدأت تطالب بالسيطرة على "بلحاف" تؤكد أن هناك أهدافاً خاصة بالجماعة من السيطرة على الميناء بعيداً عن قناع الوطنية الذي ترتديه.

اقرأ 

>> من المخا إلى بلحاف.. إخوان بن "عديو" والبحث عن منافذ دولية "لدولة التنظيم"