لقاء فك الارتباط مابين ليفربول وتوتنهام في قمة مواجهات الجولة الـ 13 من البريميرليج

رياضة - Wednesday 16 December 2020 الساعة 07:56 am
عدن، نيوزيمن:

 تستكمل الأربعاء مواجهات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل ليفربول وصيف جدول الترتيب على ملعب الأنفيلد، نادي توتنهام المتصدر، وفي رصيد كل منهما 25 نقطة. 

ثمان نقاط تفصل بين أصحاب المراكز الـ13 الأولى لذا فإن الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز يبدو مختلفا بشدة عن الموسم الماضي، عندما شق ليفربول طريقه نحو اللقب دون أي منافسة تذكر. 

وبرغم تفوق توتنهام بفارق الأهداف (+14 مقابل +9)، إلا أن ليفربول حامل اللقب جعل من ملعبه "أنفيلد" قلعة هذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات من ست مباريات، وبلغ معدل تسجيله هناك 3 أهداف في المباراة الواحدة، لكن توتنهام نجح بحصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة خارج قواعده ويتمتع بأفضل خط دفاع في الدوري. 

ومنذ سقوطه على أرضه أمام ايفرتون بهدف دون مقابل في المباراة الافتتاحية، لم يخسر توتنهام في 11 مباراة، مستفيدا من التفاهم الكبير بين مهاجميه هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين. 

ويعاني ليفربول من عدد كبير من الغيابات بين صفوفه بسبب الإصابات، حيث يفتقد لفترة طويلة جهود كل من المدافعين فيرجيل فان دايك وجو جوميز وكوستاس تاسيميكاس والمهاجم دييجو جوتا كما يغيب تياجو ألكانتارا ونابي كيتا وجيمس ميلنر وشيردان شاكيري عن مواجهة القمة أمام توتنهام. 

وسيخضع المدافع جويل ماتيب للفحص الطبي قبل مباراة توتنهام بعد خروجه مصابا بين شوطي المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع فولهام الأحد الماضي، وهي الإصابة التي صنفها المدرب يورجن كلوب بأنها "تشنج في الظهر". 

ورغم سلسلة الإصابات خسر ليفربول مرة واحدة فقط في الموسم الحالي من الدوري المحلي، بينما لم يتعرض لأي هزيمة على أرضه في الدوري في آخر 65 مباراة، كما يتشارك توتنهام مع ليفربول في كونه تعرض لهزيمة واحدة هذا الموسم. 

اي عثرة في هذه القمة تمثل فرصة قد تستغلها الفرق المنافسة حيث يبتعد ليستر سيتي عن توتنهام وليفربول بنقطة واحدة كما يبتعد ساوثهامبتون بنقطتين. 

وفي مباراة هامة آخرى، يستقبل ليستر سيتي صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة على ملعب كينغ باور، نادي إيفرتون صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة، وفي حال انتهاء لقاء القمة مابين ليفربول وتوتنهام بالتعادل فأنه لسيتر في حال فوزه يصبح وحيداً في صداراة جدول الترتيب. 

نادي آخر يبدو امام فرصة لخطف صدارة جدول الترتيب هو ساوثهامبتون، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 23 نقطة، والذي يحل ضيفا على ارسنال صاحب المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة. 

ويعاني مدرب ارسنال الإسباني ميكيل أرتيتا من ضغوط شديدة، حيث لم يفوز فريقه في اخر خمس مباريات له في الدوري، بواقع 4 هزائم وتعادل وحيد، ويعود آخر فوز له الى الاول من نوفمبر عندما فاز على مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

ليدز يونايتد × نيوكاسل 21:00 

فولهام × برايتون 23:00 

وستهام يونايتد × كريستال بالاس 23:00