ليل يستضيف باريس سان جيرمان في قمة مواجهات الجولة الـ 16 من الدوري الفرنسي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-20 17:58:33

تختتم الأحد مواجهات الجولة السادسة عشر من الدوري الفرنسي، وفي قمة مواجهات هذه الجولة يستقبل نادي ليل وصيف جدول الترتيب حالياً برصيد 32 نقطة على ملعب بيار موروا، نادي باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث برصيد 31 نقطة. 

وكان ليل قبل انطلاق مواجهات هذه الجولة يحتل صداراة جدول الترتيب، قبل ان يفوز نادي ليون بالأمس على حساب نادي نيس بنتيجة 1/4، ليرفع رصيده الى 33 نقطة وليحتل صداراة جدول الترتيب بشكل مؤقت، في انتظار نتائج مواجهات اليوم. 

وتمكن باريس سان جيرمان في تحقيق نتيجة إجابية في مباراته في الجولة الماضية بتحقيقه الفوز على حساب لوريان بثنائية نظيفة، لينهي بذلك سلسلة من النتائج السلبية والتي امتدت لاربع مباريات تعرض خلالها لثلاث هزائم وتعادل وحيد، جعلته يفقد صداراة جدول الترتيب. 

في الجهة المقابلة، وبعد تعرضه لهزيمته الوحيدة في الدوري هذه الموسم امام بريست في نوفمبر الماضي، تمكن ليل بعدها من تحقيق اربع انتصارات وتعادل وحيد، اهلته لاحتلال صداراة جدول الترتيب. 

وضاعف كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أزمات مدربه توماس توخيل، قبل مواجهة ليل، حيث أن مبابي لن يتواجد في التشكيل الأساسي لسان جيرمان، المحروم أيضا من خدمات الثنائي، نيمار جونيور وماورو إيكاردي، بسبب الإصابة. 

ويعاني مبابي من آلام في عضلة الفخذ، دفعت توخيل لعدم إشراكه في التدريبات الجماعية، امس السبت، بينما سيقود آنخيل دي ماريا الهجوم مع الإيطالي الشاب، مويس كين. 

كما يغيب عن صفوف ليل في مباراة اليوم 3 لاعبين، هم ريناتو سانشيز نجم خط الوسط، وهو أحد أفضل اللاعبين هذا الموسم، بالإضافة الى لويس أراوخو والمهاجم جيريمي بي. 

وتحدث الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي الخاص بهذا اللقاء قائلا: 

"الدوري الفرنسي ليس سباق سرعة بل ماراثون، لذا كل نقطة ستكون حاسمة وعلينا أن نتعامل بجدية، ومباريات أخرى مثل لوريان تحتاج للحظ، أما فريق ليل فهو المتصدر، ويمكننا انتزاع الصدارة منه، نثق في أنفسنا رغم صعوبة المهمة". 

وفي سياق آخر، بسؤاله عن أن بي إس جي لم يعد مرعبا لمنافسيه كما كان، أجاب المدرب الألماني: "لدي انطباع بأن المنافسين يعلمون تماما أننا نعاني من إجهاد بدني وذهني، مما يمنحهم الجرأة لمزيد من القوة والقتال ضدنا". 

وواصل: "نحن نعاني من غيابات وإصابات عديدة، علينا أن نتعامل مع الأمور، لا أقصد اختلاق الأعذار، بل إنها الحقيقة، فقدنا نقاطا أكثر من المعتاد، ومواجهة ليل ستكون تحديا قويا، لكننا جاهزون له".