المسرح العدني بأسلوب البرخت مناقشاً قضايا هادفة بشكل كوميدي

متفرقات - Monday 21 December 2020 الساعة 05:04 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

ناقشت العنف الأسري وزواج القاصرات، التحرش اللفظي في الاسواق، حقوق المرأة، مسرحية "أفكار شيطانية"، مسرحية عدنية بأسلوب البرخت أقيمت على مسرح منتجع كراون، بالعاصمة عدن، الجمعة. قدمتها فرقة (ممثلو مسرح عدن) وبتنفيذ من مركز(SOS لتنمية قدرات الشباب وبدعم من (I Matter). 

"عدن تسترد عافيتها عن طريق شبابها الطموح، وستظل كما عرفناها منارة للفن والحياة"، هكذا عبر أيوب عثمان أحد الحاضرين لـ "نيوزيمن"، عن جمال المسرحية ومحتواها الهادف.

 مخرج العمل هديل عبدالحكيم، نوه أن هذه الأفكار هي في الأساس أفكار شيطانية، وقد استخدمنا أسلوب البرخت في تمثيل هذه المسرحية وهي إحدى الأساليب المعروفة عالمياً، وهو المسرح دون كواليس.. ويكون المشاهد هو العنصر الأهم في تكوين العمل المسرحي ونحن أحببنا هذه المرة تقديم العرض بهذه الطريقة المختلفة في الأداء المسرحي. 

عن أسلوب البرخت قال الإعلامى علي فدعق، هذا الأسلوب في التمثيل المسرحي هو طريقة نوعية وجديدة على المستوى المحلي و تُضاف للأساليب المعروفة في المسرح، والحضور للمسرحية اليوم جيد جداً والأجمل أنه وجدنا مختلف الأعمار في الحضور.

من الأعمار الصغيرة المشاركة بالعمل المسرحي، لبنى مختار، ابنة محرر الأيام الرياضي، وشاركت في وقت سابق بعدة أعمال منها، في فيلم (10 في الزفة) ومسرحية (على حركرك) وهذه هي المرة الثالثة التي تظهر على المسرح.

إن المسرح هو أحد الطرق الناعمة في معالجة القضايا و التي تحيط بالفرد في مختلف المجتمعات، وهو أحد الأدوات لبناء ذائقة عامة، ترتقي بالمستوى الجمالي والفكري لعموم المشاهدين، وبالطبع يُعد المسرح إحدى أقدم أشكال التعبير في المعمورة.