بدء دراسة ملف العراق لاستضافة خليجي 25

رياضة - Monday 21 December 2020 الساعة 08:26 am
عدن، نيوزيمن:

قامت لجنة تقييم ملف خليجي 25 بدراسة الملف الذي تقدمت به العراق لاستضافة البطولة المقبلة، وذلك في الاجتماع الذي شهد حضور جميع الأعضاء سواء بشكل مباشر أو من خلال تقنية الاتصال المرئي. 

وقامت اللجنة، خلال الاجتماع، بالاطلاع على ما تضمنه الملف من تفاصيل، وما احتواه من معلومات تتعلق بالمنشآت الرياضية، وبناءً على ذلك تقرر تشكيل لجنة تفتيش منبثقة عن لجنة تقييم الملف للقيام بزيارة تفقدية إلى العراق خلال الأيام القادمة بالتنسيق ما بين اتحادي كأس الخليج العربي لكرة القدم والاتحاد العراقي. 

وستطلع اللجنة في الزيارة المزمع القيام بها على استعدادات العراق لاستقبال الحدث الخليجي الكبير، إذ سيتم خلالها زيارة الملاعب المرشحة لمنافسات البطولة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الفنية للاستضافة، وأيضا الاطلاع على البنى التحية، والتجهيزات اللوجستية، وفنادق استضافة المنتخبات والوفود المشاركة في خليجي 25. 

وستقوم اللجنة بعد الانتهاء من رحلة التفتيش برفع تقرير إلى المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي يتضمن ملاحظاتها وتوصياتها، حتى يتسنى لأعضائه الاطلاع عليها، والقيام بدراستها، والتأكد من عدم وجود أي قصور على مستوى توافر الاشتراطات والمعايير المطلوبة قبل اتخاذ قرار الاستضافة. 

يذكر أن بطولة خليجي 25 ستنطلق خلال ديسمبر من عام 2021 أو الشهر الذي يليه “يناير” 2022، إذ سيقرر المكتب التنفيذي موعد إقامة البطولة، والتي تضم ثمانية منتخبات هي: قطر، عمان، الكويت، السعودية، البحرين، الإمارات، العراق واليمن.