رئيس هيئة الأركان يصحح آليات صرف الإكراميات.. الأولوية للمتواجد في الجبهة

الجبهات - Wednesday 23 December 2020 الساعة 09:14 pm
مأرب، نيوزيمن:

كشفت مصادر عسكرية عن اعتماد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز آلية جديدة لصرف الإكراميات في المناطق العسكرية، وذلك في مسعى لوضع حد للأسماء الوهمية والقوة غير المتواجدة، وسط معارضة شديدة من وصفتها بـ"لوبي الفساد في وزارة الدفاع".

وأوضحت المصادر أن الآلية الجديدة التي تم الاتفاق عليها تقوم على تحويل الإكراميات إلى مبالغ تصرف كل خمسة أيام للمتواجدين في جبهات القتال، مشيرة إلى أن المنطقة العسكرية الثالثة باشرت، الاثنين، الصرف من الجبهات وسط استبشار من القيادة والأفراد بهذه الآلية التي سترفد الجبهات بالقوة البشرية.

وأكدت أن هذه الخطوة ستعمل على قطع الطريق أمام المنتفعين وديدان الفساد في وزارة الدفاع وإلغاء الكشوف والأسماء الوهمية وتحويل كل المبالغ إلى مستحقيها الحقيقيين في الميدان.

وأضافت المصادر إنه تم الاتفاق بين رئاسة الأركان وقادة المناطق من جهة، وقيادة التحالف من جهة أخرى، على صرف الإكرامية القادمة بالريال السعودي وعن طريق لجان من وزارة الدفاع والقوى البشرية في المناطق العسكرية بإشراف لجان سعودية.

ولفتت إلى أن هذه الخطوه التصحيحية تأتي في ظل معارضة شديدة من لوبي الفساد في وزارة الدفاع الذين لا يريدون أي خطوات لا تصب في مصلحتهم حتى لو كانت في مصلحة الجيش وتنظيمه.

وعن طبيعة الإكرامية، أوضحت المصادر أن هذه المبالغ هي عبارة عن مكرمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز للرجال المقاتلين المرابطين في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي وليست راتباً حتى يستحقه كل منتسبي الجيش الوطني.