بوكسينج داي: ليستر يستقبل مانشستر يونايتد وديربي مدينة لندن ابرز مواجهات الجولة الـ 15 من البريميرليج

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-26 10:54:34

تفتتح،  السبت، مواجهات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلعب اليوم ست مباريات، وفي ابرز هذه اللقاءات يستقبل نادي ارسنال صاحب المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة على ملعب الامارات، نادي تشيلسي صاحب المركز الخامس برصيد 25 نقطة، فيما يعرف بديربي مدينة لندن. 

ويعاني أرسنال على مستوى النتائج في مسابقة الدوري، حيث لم يتمكن من تحقيق الانتصار في آخر سبع جولات محققا نقطتين فقط، من تعادلين وخمس هزائم، وبات الفريق يتفوق فقط بفارق 4 نقاط أمام أقرب مراكز الهبوط، كما انه غادر بطولة كأس الرابطة الإنجليزية من الدور الربع نهائي على يد مانشستر سيتي بنتيجة 4/1. 

وتعتبر هذه هي أسوأ بداية موسم لارسنال منذ 1974-1975 ليزداد الضغط على المدرب ميكل أرتيتا من أجل تعديل الأمور في النادي. 

في الجهة المقابلة تمكن تشيلسي من العودة إلى سكة الانتصارات في الجولة الأخيرة على حساب وستهام بثلاثية نظيفة، وذلك بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين امام إيفرتون 1/0، وولفرهامبتون 2/1. 

وفي لقاء كبير آخر يلعب اليوم أيضاً، يستقبل ليستر سيتي وصيف جدول الترتيب برصيد 27 نقطة على ملعب كينغ باور، نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة. 

واستغرق مانشستر يونايتد الكثير من الوقت لكي يصل إلى قمة مستواه في الدوري هذا الموسم، وقد يجد فريق المدرب أولي جونار سولسكاير نفسه في المركز الثاني على بعد نقطتين من ليفربول المتصدر إذا انتصر في مباراة اليوم. 

وواجه المدرب تساؤلات حول مستقبله بعد خروج يونايتد من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ومعاناته على أرضه لكن المدرب النرويجي قاد فريقه لتحقيق ستة انتصارات وتعادل واحد في سبع مباريات بالدوري ليتقدم إلى المركز الثالث في الدوري. 

وبعد أن تجاوز صعوباته بالفوز 6-2 على ضيفه ليدز يونايتد في مطلع الأسبوع الحالي، سيعتمد يونايتد على نجاحه بنسبة 100 بالمئة في مبارياته خارج الديار. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

فولهام × ساوثهامبتون 18:00 

أستون فيلا × كريستال بالاس 18:00 

مانشستر سيتي × نيوكاسل يونايتد 23:00 

شيفيلد يونايتد × إيفرتون 23:00