الموجز

بوكسينج داي: أرسنال يحل ضيفاً على برايتون في سعيه لمواصلة صحوته وتحقيق انتصاره الثاني توالياً

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-29 12:31:52

تتواصل، اليوم الثلاثاء، مواجهات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي، ثاني جولات البوكسينج داي، حيث تلعب اليوم خمس مباريات. 

برايتون × أرسنال 21:00 

يستقبل نادي برايتون أند هوف ألبيون صاحب المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، نادي أرسنال صاحب المركز الخامس عشر برصيد 17 نقطة. 

وكان أرسنال تمكن في الجولة الماضية من تحقيق فوز كبير في ديربي مدينة لندن على حساب تشيلسي بنتيجة 1/3، ليعود لسكة الانتصارات بعد مضي سبع جولات لم يعرف فيها طعم الانتصار محققاً 5 هزائم وتعادلين، وهو يسعى لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وتسلق جدول الترتيب، للعودة إلى المكانة التي تليق به.  

وفي الجهة المقابلة تعادل برايتون في الجولة الماضية أمام وستهام بنتيجة 2/2، وهو التعادل الثالث له على التوالي في الدوري، وهو الذي لم يتمكن من تحقيق الانتصار في آخر ست جولات له في المسابقة. 

ويعاني أرسنال من إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا، حيث يخضع الثلاثي البرازيلي جابرييل وديفيد لويز وويليان للعزل الذاتي. 

ويشعر ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بخيبة أمل من اهتزاز أداء فريقه في الموسم الجاري، لكنه يحظى بمساندة إدارة النادي في محاولته لتغيير حظوظ الجانرز. 

وقال أرتيتا: "عانينا كثيرا في الأسابيع القليلة الماضية من تراجع النتائج، عانيت أنا شخصيا، أشعر بمسؤولية كبيرة حيال هذا الأمر، أعاني لأني أرغب في الخروج في أسرع وقت ممكن من هذه الدوامة". 

وتابع: "لتحقيق ذلك يتعين الفوز بمباريات، عندما أخفق في الفوز أشعر أني خذلت النادي، إنه شعور صعب ومحبط ومؤلم". 

مانشستر يونايتد × ولفرهامبتون 23:00 

يستقبل نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة على ملعب أولد ترافورد، نادي ولفرهامبتون صاحب المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة، وكان كلا الفريقين قد تعادل في الجولة الماضية، حيث خسر مانشستر نقطتين في الدقائق الأخيرة أمام ليستر بالتعادل بنتيجة 2/2، فيما خطف ولفرهامبتون نقطة ثمينة من أمام توتنهام بتعادله أمامه بهدف لمثله في الدقيقة الـ 86 من زمن اللقاء. 

وتحدث أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد عن لقاء اليوم قائلاً: "اللاعبون في حالة جيدة لتكرار الأداء في المباراة الأخيرة على ملعب أولد ترافورد حين سجلوا ستة أهداف، منحنا هذا الأداء الثقة". 

وتابع: "لعبنا الكثير من المباريات متقاربة المستوى أمامهم (ولفرهامبتون) لكن فريقي يتحسن من مباراة إلى أخرى وبدأ يجد حلولا مختلفة في مواجهات مختلفة". 

وواصل: "لكننا نعلم أن وولفرهامبتون يملك تشكيلة رائعة أيضا ستسبب لنا المتاعب لو تركنا لهم المساحات لذا يجب أن نضع خطة اللعب سويا". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

بيرنلي × شيفيلد يونايتد 21:00 

وست بروميتش × ليدز يونايتد 21:00 

ساوثهامبتون × وستهام يونايتد 21:00