الموجز

الأربعاء.. انطلاق بطولة عدن الثامنة للسباحة في المياه المفتوحة

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-12-30 10:30:25

ينظم اتحاد السباحة والألعاب المائية، اليوم الأربعاء، منافسات بطولة عدن الثامنة  للسباحة في المياة المفتوحة، والتي تقام ضمن برنامج النشاط السنوي للاتحاد. 

وسيكون السباق متاحا لمشاركة أكبر قدر ممكن، من سباحي محافظات: "عدن – أبين – لحج – الضالع – شبوة – حضرموت الساحل والوادي" وفقاً لما أعده القائمون على الجانب الفني في اتحاد السباحة، ووفقاً للأهداف الموضوعة والتي يراد بها فتح المجال لمن لدية الرغبة ويمتلك قدرة السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 3 كيلو متر بحري. 

وأكد القائمون على السباق في اتحاد السباحة العام، أن ترتيبات إقامة السباق الذي يمر من المحطة الثامنة، بعد أن شهدت عدن في السنوات الماضية 7 سباقات حققت نجاح مشهود، بأن كل ما هو مطلوب ومتاح، وضع في سياق مشترك ترتبط به كافة الأطراف ذات الصلة بالسباق، للوصول إلى صيغة نهائية ستكون مساحة لاحتضان السباحين من المحافظات المذكورة.

ويحاول اتحاد السباحة و رغم الظرف الصعبة وغياب البنية التحتية، الاستفادة من سواحل عدن، ليمر محبي السباحة والسباحين، من خلالها عبر مسابقات تقام بين حين وآخر بنظام السباق المفتوحة للمسافة المحددة. 

حيث شهدت الفترات الماضية عدد من السباقات في إطار المحافظات وفروعها وأيضا بطولات شاملة تجمع الكم الكافي من سباحي المحافظات، وفقا لنظرة ورؤية ذات صلة تسعى لتطوير وضعية السباحين، وأختيار الأفضل، مثلما حصل في مشاركة السباح العدني أحمد عوض خيور ـ والذي شارك في البطولة العربية للسباحة في المياة المفتوحة التي اقيمت في الكويت.