ركن تدريب الأول صاعقة بالضالع: نعمل في بناء جيش محترف ومؤهل

الجبهات - Wednesday 30 December 2020 الساعة 10:45 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

 أكد العقيد محمد عمر ركن التدريب اللواء الأول صاعقة، استمراره في العمل على صقل مهارات القوات الجنوبية وبناء جيش محترف ومؤهل وذلك عبر البرامج والدورات التدريبية بمشاركة فريق تدريب مؤهل.

وقال إن أهمية الدورات التدريبية الذي يقوم بها اللواء الاول صاعقة تكمن في كونها تؤدِّي إلى تغييرِ وتحسينِ وتطويرِ الفرد عند قيامه بالمهام المطلوبة بكفاءةٍ وفاعليةٍ أفضل ممَّا يُسهِم في تحقيق أهدافه وأهداف المؤسسة العسكرية الذي ينتمي إليها وكذلك المجتمع.

أيضا هذه الدورات التدريبية لها أهميةٌ كبيرةٌ في تطوير الذات من حيث النتائج التي يمكن تحقيقها والتي تبرز من خلال تنمية معارف الأفراد ومهاراتهم وقدراتهم، وتعميق أفكارهم، وتغيير سلوكاتهم وتوجُّهاتهم وتعمل بذلك على تطوير الذات والارتقاء به نحو الأفضل.

واشار إلى أنه يجري صقل الأفراد على اكتساب مهارات مهمة وأساسية كالقتال في بيئة وتضاريس معقدة وطرق وعرة ومناطق جبلية وكذلك المناطق المكتظة بالسكان في المدن.

واهم دورات التدريب التي يقدمها العقيد عمر تتمثل في اكساب المقاتلين مهارات القتال في المناطق والتضاريس المعقدة للتعامل مع مختلف الأسلحة وفنون التصويب الدقيق على الأهداف الثابتة والمتحركة والهجوم وأساسيات إطلاق النار والتصويب المتقن على الأهداف والهجوم المباشر على العدو والتعرف أيضا على الأساليب المتنوعة في استراتيجية الحروب والخطط العسكرية.

كما تتضمن رفع درجة التحمل البدني للجنود وقدرتهم على المناورة والصبر والتعامل مع التسديد والرمي إضافة إلى اكتسابهم أيضا قواعد وإعداد الخطط العسكرية والخبرة في مجال الإسعافات الأولية ومهارات نظم المعلومات والاتصالات.

وأكد العقيد محمد عمر ركن التدريب في اللواء أن التدريب هو جزء لا يتجزأ من جهود القوات الجنوبية الكبيرة في إطار مهمة البناء الذاتي للجيش الصاعد بعد أن ظل عقودا من الزمن يرزح تحت التدمير الممنهج للمؤسسات العسكرية في الجنوب.

وتابع، أن الجيش الجنوبي السابق لا يزال يمتلك الكفاءات العسكرية الاحترافية، وهو الأمر الذي تم استغلاله في تعليم الاجيال الجديدة والشباب الصاعد وتنمية مهاراتهم لا سيما في مجال سلاح الدروع المدفعية والدبابات والسلاح المتوسط الذي كان له الدور الكبير في كسر شوكة العدو وساهم في معارك تحرير المحافظات الجنوبية.