الموجز

تفجير "الرياض" هدف مشترك.. الإخوان متهم ثانٍ مع الحوثيين بهجوم مطار عدن

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-12-30 19:37:32

قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، في تصريحات صحافية، الأربعاء، إن ثلاثة صواريخ بعيدة المدى استهدفت مطار عدن الدولي.

وظهر الأربعاء هزت انفجارات مزدوجة مطار عدن الدولي، لحظة وصول طائرة تقل رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة، وأسفرت عن سقوط أكثر من 70 شخصا بين قتيل وجريح، فيما تفيد المعلومات بضلوع مليشيا الحوثي، في الهجوم.

غير أن نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، قال إن "الحوثي عدو ظاهر، فمن يرفع شعار الموت لن يكون إلا عدوا للبشر دون شك، ولكن من العجلة رمي التهمة للحوثي".

وأضاف ابن بريك، في تدوينة على حسابه في "تويتر": "ليس الحوثي المتضرر الوحيد من اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، فالذين صرخوا ألما من الاتفاق وإعلان الحكومة كثر، وهناك رجال نظام قطر وتركيا وصراخهم كان الأشد".

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أنور قرقاش، قال "إن استهداف مطار عدن هو استهداف لاتفاق الرياض ولما يحمله من آفاق للاستقرار والسلام في اليمن الشقيق".

وأضاف قرقاش، على حسابه الرسمي في "تويتر"، "سيفشل التحريض والتخريب والعنف والإرهاب أمام مشروع السلام الذي تقوده السعودية الشقيقة لخير اليمن والمنطقة."

وفي وقت سابق اتهمت الحكومة مليشيا الحوثي بتنفيذ العملية، وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الهجوم الجبان نفّذته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وجميع أعضاء الحكومة بخير بعد تفجير صالة مطار عدن".