مصطفى بكري يناشد السيسي مراعاة ظروف اليمنيين في مصر والاهتمام بالتدخل الإيراني في اليمن

السياسية - Sunday 03 January 2021 الساعة 08:14 am
القاهرة، نيوزيمن، خاص:

ناشد السياسي والإعلامي المصري مصطفى بكري الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومته إعادة النظر في وضع الوافدين اليمنيين، ومعايير التعامل مع المقيمين أسوة ببقية الجاليات.

مذكرًا في برنامجه "حقائق وأسرار" الذي يقدمه على قناة شاشة (البلد)، بأن اليمن يعاني من أزمات ومشاكل وصراعات متعددة، وأن هناك روابط دم ونسب وتاريخ بين الدولتين يجب أن لا تنسى.

كما أشار إلى أن اليمني يعاني اليوم معاناة كبيرة داخل بلده من مليشيا أرادت أن تعيده إلى "القرون الحجرية"، ومعاناة خارج بلده فيما يخص بعض الإجراءات التي تُفرض عليه.

بكري وفي معرض حديثه تطرق إلى حادثة القصف الحوثي لمطار عدن الدولي الأربعاء الماضي، وكيف تم ذلك ومن هو المسؤول والمستفيد الأول.

مدينا مليشيا الحوثي و"النظام الإيراني"، الذي يمولها بالصواريخ والأسلحة المتقدمة بحثًا عن تفجير الأوضاع وافشال اتفاق الرياض وبناء الدولة من جديد.

بكري ذكر أنه على ثقة أن مصر كدولة محورية؛ مؤهلة لأن تلعب دورًا مهمًا في الملف السياسي، يسهم في لملمة الشأن اليمني وإعادة بناء هذا البلد الذي يتعرض للتدمير الممنهج على يد أذرع إيران.

وانتقد بشدة الحالة الإنسانية التي وصل إليها اليمن، والمواطن اليمني، من موت وعذاب وانقطاع رواتب؛ بينما العالم يتفرج، حسب قوله.

مستدلًا على ذلك بقصة "الأب الذي باع ابنته" وهو يقول بعتها من أجل أن يعيش الآخرون.

كما انتقد تعامل الأمم المتحدة والمجتع الدولي مع الشأن اليمني بتلك الطريقة الغريبة، قائلا: "لماذا يتدخلون في كل مكان إلا في اليمن حتى الإدانة لا تَصدر بشكل واضح". في إشارة منه إلى عدم إدانة الجرائم اليومية والأحداث التي تخلف مآسي كبيرة، ومعاناة أرجعته إلى العصور الحجرية، حسب تعبيره.

وتشير التقارير والاحصائيات الأخيرة إلى أن عدد اليمنيين المقيمين في مصر تجاوز المليون و100 ألف خلال الخمسة أعوام الأخيرة.