“صنعاء” مغلقة على الاحتفالات الطائفية.. أقسام الشرطة تمنع احتفالات رأس السنة حتى داخل المطاعم

السياسية - Monday 04 January 2021 الساعة 08:51 am
صنعاء، نيوزيمن:

بينما يحتفل العالم بشتى الذكريات وتوزع الهدايا للأطفال وتُروح عن نفسها الأسر، فإن الذراع الإيرانية نزعت صنعاء من طريق الأفراح، محرمة عليها كل احتفال إلا ما كان واحداً من مناسباتها الطائفية.

وفي احتفالات رأس السنة، ورغم الحالة العامة البائسة التي يعيشها شمال اليمن تحت سطوة الذراع الإيرانية، فإن الحوثي حول رأس السنة إلى مناسبة أخرى لإظهار قبضته الحديدية، حيث دهمت الفنادق والمقاهي والمتنزهات والحدائق العامة والخاصة، للتأكد من الامتناع عن أي احتفالات.

في إحدى قصص صنعاء في رأس السنة تحت حكم الحوثي، فقد تواصلت مجموعة من الفتيات عبر جروبات مختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، واتفقن على تنظيم حفل بمناسبة رأس السنة، وقمن بحجز قاعة وفرقة موسيقية، مشددات على التنظيم عبر كروت خاصة للدخول للفتيات فقط. يزن طارق، الذي كتب عن الحادثة قال إنه ذهب لاستلام الكروت فقيل له إن قسم الشرطة “ألغى الحفل”.

يزن كتب على حائطه على الفيسبوك، "كان في ناس يجلسوا يقولوا لي ما علينا من السياسة يحكم من حكم عاد هولا في عيني أحسن من عدن وتعز ومأرب ووو.. انا اكل واشرب واخزن واتفسح واطيرف وهم يسيروا ملح...

سار الحديقة هو ومرته قالوا له ادي اثبات انها مرتك، 

سار رحلة مع شركة رحلات منعوهم يخيموا وحبسوهم في حوش". 

وأضاف ساخراً، "يا ابني هولا عادهم عيحددوا نوع الجنين اللي تخلفه عيحددوا نوع ولون النكس اللي تلبسه”. 

حاكياً قصصاً إضافية بأسلوبه الساخر: “أزيدكم من الشعر بيت بعد ما ضحكنا على منعهم للنسوان، قلت نسير نتعشى دخلنا المطعم جلسنا في اول طاولة، فقال (صاحب المطعم): يا أخي لو سمحت العوايل الطاولات اللي في الأخير"..

يواصل الرواية: “قلت له ليش حتى انت قد جوا لك. قال: بيجوا كل يومين”.

يضيف معلقا: “سبحان الله انا فهمت على طول وهو برضه عرف منهم على طول”.

شاهر بابكر نعت المليشيا بالأتراك، "يا اخي الأتراك هولا ما خلوا لاحد حاله".

عبدالله الهبل، سخر من مصادرة كروت الحفلة النسوية والغائها، وقال: "ما عندهم حجة المفروض كان يفعلين هذا الشيء في رأس السنة الهجرية ويقرأين الملازم ويدين الصرخة او يتبرعين بقيمة الفنانة والصالة للجبهات".

وكانت مليشيا الحوثي اقتحمت منتزه الملوك في منطقة حدة، وصادرت شجرة عيد ميلاد كانت مركونة بجانب ممر في المنتزه، وفرضت عقوبة مالية كبيرة لاستعداد المنتزه للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

>> الذراع الإيرانية تواصل عزل صنعاء عن محيطها ومنع كل مظاهر الفرح فيها.. عام جديد لعدن في مواجهة “عمامة خامنئي”

>>شجرة عيد الميلاد" في صنعاء تثير فزع الحوثي