توتنهام يواجه برينتفورد في النصف نهائي الأول لكأس الرابطة الإنجليزية

رياضة - Tuesday 05 January 2021 الساعة 07:12 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الثلاثاء مباراة النصف نهائي الأول لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية والذي يجمع مابين توتنهام وبرينتفورد الناشط في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، في اللقاء الذي يقام على ملعب توتنهام هوتسبير. 

وكان برينتفورد قد تأهل الى هذه الدور بعد تخطيه نيوكاسل في الدور الربع نهائي للبطولة، ليواصل نتائجه المبهرة في البطولة، حيث واصل مسلسل الإطاحة بأندية البريميرليج، والذي بدأ من الدور الثاني على حساب ساوثامبتون بهدفين نظيفين، ثم بركلات الترجيح على وست بروميتش ألبيون في الدور الثالث، وبعدها في ثمن النهائي بثلاثية نظيفة في شباك فولهام. 

وهذه هي المرة الاولى في تاريخه الذي يتمكن فيها برينتفورد من الوصول الى الدور النصف نهائي للبطولة. 

في الجهة المقابلة تمكن توتنهام من الوصول الى هذا الدور بعد تخطيه ستوك سيتي بنتيجة 1/3 في الدور الربع نهائي. 

وقالت رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم، إنها سمحت للفرق المشاركة في نصف نهائي كأس الرابطة، هذا الأسبوع، وكذلك في النهائي المقرر في أبريل نيسان، بإجراء 5 تغييرات بدلا من 3،وذلك لتخفيف الضغوط عن اللاعبين، بسبب جدول المباريات المزدحم. 

وكانت أندية الدوري الممتاز، قد صوتت ضد إجراء 5 تبديلات، في كل مباراة هذا الموسم، رغم تكدس الجدول، لكن رابطة الأندية الإنجليزية قالت إنها تشاورت مع الفرق الأربعة، المتبقية في كأس الرابطة. 

وكان نهائي كأس الرابطة، الذي يقام عادةً في فبراير/شباط، قد تأجل إلى 25 أبريل نيسان، أملا في حضور الجماهير، والتي لا تسمح لها السلطات حاليا بالذهاب إلى الملاعب، بسبب قيود احتواء فيروس كورونا. 

وقال جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن مواجهة فريقه لبرينتفورد، في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، هي الأكبر له منذ وصوله للسبيرز. 

وأوضح مورينيو، خلال تصريحاته: "أعتقد أنها المباراة الأكبر لي منذ قدومي للفريق، وذلك من منظور مطاردة النادي للألقاب منذ سنوات، ولا يوجد أهم منها سوى المباراة النهائية". 

وأضاف: "بالنسبة لي كل مسابقة مهمة، توجت بلقب هذه البطولة في موسمي الأول بإنجلترا (2004- 2005).. وبالنسبة لي كل مسابقة مختلفة ولها قيمة". 

وتابع: "هذه طريقتي في النظر إلى الأمور، وخاصة مع نادٍ لم يتوج بالألقاب منذ عقد من الزمان، حينها تصبح كل بطولة مهمة". 

وواصل: "إذا فزنا بمباراتين سنتوج بكأس، بالطبع مواجهتان في غاية الصعوبة، لكن سيكون هذا أمرًا جيدًا للنادي واللاعبين". 

وعن جدولة مباريات توتنهام، قال مورينيو: "لست سعيدًا بالجدولة منذ اليوم الأول، ولست سعيدًا بعدم خوض مانشستر سيتي ويونايتد لمباراة الجولة الأولى، بالطبع يستحقان الحصول على الراحة، لكني لست سعيدًا بعدم تحديد موعد هاتين المباراتين حينها". 

وأتم المدرب البرتغالي: "بالنسبة لي، أحب أن أعرف متى سأواجه فولهام، ولن أتحدث عن النهائي، فربما برينتفورد هو من سيتأهل إليه".