صندوق صيانة الطرق يعتمد صيانة طريق "عدن - المخا" ويستلم الميزان المحوري بالمديرية

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2021-01-05 09:45:43

اعتمد صندوق صيانة الطرق، التابع لوزارة الأشغال العامة، صيانة طريق عدن- المخا، في خطوة ستساهم في حل المعوقات التي يعاني منها السائقين والمتمثلة بوجود حفر كبيرة تعيق عملية السير.

وقال نائب مدير الهيئة العامة للنقل عبدالله محمد المصنف، أن اللجنة التي تزور المخا اليوم برئاسة الأستاذ عبدالباري الحربي عضو مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق مهمتها استلام الميزان، و إن الأيام القادمة ستشهد عملية إعادة تأهيله وافتتاحه بشكل رسمي.

وأضاف، إن طريق عدن- ذو باب- المخا، تم اعتمادها  إلى مشروع صيانة الطرق الذي ينفذه الصندوق. والذي بدأ العمل بصيانة راس عمران وسوف يستمر العمل حتى الوصول للمخا، وتفعيل الميزان المحوري بالمخا مهم جداً للحفاظ على الطرقات من الحموله الزائده التي تسبب بدمار الاسفلت.

من جانبه، عبر الأمين العام للمجلس المحلي الآنسي قاسم، عن تمنيات السلطة المحلية بإعادة تأهيل الميزان بصورة سريعة للحفاظ على الطرقات وتوريد الأجهزة الخاصة به.

وأقر بوجود مخالفات كبيرة للناقلات بتحميلها بضائع بأوزان أكثر مما هو مسموح به، مشيراً إلى أن ذلك ساهم في توسع الحفر الصغيرة بحيث بدت الطرق بشكلها الحالي..

 إلى ذلك قال عبد الباري قاسم الحربي  عضو مجلس إدارة صندوق الطرق مشرف محطات الأوزان المحورية، أن الصندوق قد عزم  البدء بإجراءات إعادة تأهيل الميزان وتشغيله خلال الأيام القادمه خصوصا أن صيانة طريق عدن المخا قد بدأ بالفعل ويتوجب سرعه تفعيل الميزان للمحافظة على الطريق. 

وأرجع السبب في تلف طريق عدن المخا إلى عدم التزام سائقي القاطرات بالأوزان المحددة لمنع تعرض طبقة الاسفلت للتلف خصوصا وأن الصندوق قد بدأ بعمليات الصيانة لطريق الساحل من عدن وصولا إلى المخا.