التقى محافظي المحررة.. معين يطالب بتحسين الإيرادات وضبط الإنفاق ولملس يقدم البرنامج التنموي للعاصمة

السياسية - Wednesday 06 January 2021 الساعة 08:40 am
عدن، نيوزيمن:

في اجتماعين منفصلين، أحدهما عبر الاتصال المرئي، ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مع محافظي المحافظات المحررة أوضاع المحافظات، وبخاصة العاصمة عدن.

وترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا خاصا بـ”العاصمة عدن” استمع لمحافظ العاصمة أمين عام المجلس الانتقالي احمد حامد لملس “حول المشاكل والتحديات القائمة في العاصمة” و”رؤية قيادة السلطة المحلية والتنفيذية للتعامل معها”.

وقدم لملس للاجتماع “البرنامج التنموي الطارئ، والدعم المطلوب من الحكومة”.

وفي الاجتماع الذي حضره مسؤولو المكاتب التنفيذية والخدمية ومدراء المديريات، تبادل معين ولملس التقدير، اذ نوه رئيس الوزراء بـ”العمل الدؤوب للسلطة المحلية بقيادة المحافظ احمد لملس وما تبذله من جهود هي محل دعم وتقدير من الجميع”، فقد رد لملس منوها بـ”التفاعل والدعم لعمل السلطة المحلية من قبل دولة رئيس الوزراء والحكومة”.

وفي الخبر الرسمي عن الاجتماع قال رئيس الوزراء إن “حضور الدولة وقدرتنا على النهوض والتماسك ليست صعبة”، و“هناك رؤية واضحة وخطط سيتم إقرارها قريبا”.

إلى ذلك قال رئيس الوزراء، إن محافظي المحافظات “هم عماد بقاء الدولة”، مطالبا في اجتماع مع محافظي المحافظات المحررة عبر شبكة تواصل مرئية بـ”تحسين الإيرادات وإعادة توزيع أولويات الانفاق”، وقال "لن يساعدنا أحد اذا لم نساعد انفسنا أولا".

وناقش رئيس الحكومة مع المحافظين برنامج الحكومة الذي يتم اعداده، ورفع الجاهزية الامنية وتحسين الخدمات ودعم جبهات القتال ضد الحوثي.