267 عملية مسيرة و75 صاروخاً ضد السعودية.. تصعيد إيراني من صنعاء يهدد الملاحة الدولية

السياسية - Wednesday 06 January 2021 الساعة 09:30 pm
عدن، نيوزيمن:

كشفت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- تنفيذها 75 عملية هجومية صاروخية (إيرانية الصنع) استهدفت منشآت بالمملكة العربية السعودية والمياه الإقليمية الدولية بالبحر الأحمر.

وأقرّ الناطق باسم المليشيا القيادي سريع، تنفيذ مليشياتهم 267 عملية هجومية للطائرات المسيّرة خلال العام 2020م، مهددا بمهاجمة الملاحة الدولية وموانئ دول الجوار.

وجاء حديث القيادي الحوثي متسقاً مع تهديدات مماثلة للقيادي في الحرس الثوري الإيراني، حسن إيرلو، زعم فيها "أن اليمن اليوم تعتبر القلب النابض في جبهة المقاومة واليد العليا في محور المقاومة وهي الأمل للعالم".

ويأتي التصعيد الإيراني من صنعاء بالتزامن مع إقرار الكونجرس الأمريكي حزمة أسئلة على الحكومة الأمريكية الإجابة عنها خلال أربعة أشهر من تاريخ إقرار مشروع قانون الدفاع الوطني (الأمريكي) لعام 2021.

وتضمنت الأسئلة "وصفا للهجمات الخارجية والعابرة للحدود التي يرتكبها الحوثيون"، بالإضافة إلى "وصف تفصيلي للدعم الذي تقدمه طهران والجماعات المدعومة من إيران للحوثيين، بما في ذلك توفير الأسلحة والتدريب" وبندا خاصا بـ"وصف تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل أطراف النزاع في اليمن".

>>الحوثيون تحت حصانة ستوكهولم يعلنون: سنضرب مصالح البحر الأحمر

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في افتتاح القمة الخليجية الـ41، الثلاثاء، إن "الأنشطة الإيرانية تهدف لزعزعة الاستقرار بالمنطقة"، مضيفا: "نواجه تحديات السلوك الإيراني التخريبي".