ديربي مدينة مانشستر في النصف نهائي الثاني لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية

رياضة - Wednesday 06 January 2021 الساعة 08:48 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب، اليوم الأربعاء، مواجهة النصف نهائي الثاني لمسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، حيث يستقبل مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد نادي مانشستر سيتي في ديربي المدينة. 

وهذه هي المباراة الثانية التي تجمع الفريقين خلال هذا الموسم، حيث سبق أن التقى الفريقان في مسابقة الدوري الشهر الماضي، وانتهى اللقاء في ذلك الوقت بالتعادل السلبي. 

وبعد صدمة خروج مانشستر يونايتد من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، تمكن الفريق من تحقيق نتائج مميزة في مسابقة الدوري جعلته يشارك ليفربول في صدارة جدول الترتيب برصيد 33 نقطة، مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، قد تجعله وحيداً في صدارة جدول الترتيب. 

في الجهة المقابلة يحتل مانشستر سيتي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين. 

وتمكن اليونايتد من الصعود إلى هذا الدور بعد تخطيه أستون فيلا في الدور الربع نهائي بتيجة 1/2، فيما تأهل السيتي إلى هذا الدور بعد تخطيه أرسنال في الدور الربع نهائي بنتيجة 1/4. 

وهذه هي المرة الحادية عشرة التي يلتقي فيها قطبا مدينة مانشستر، في الديربي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكلما تواجه الفريقان في البطولة، نجح الفائز في التتويج باللقب في نهاية المطاف، عدا في نسخة واحدة فقط. 

وتحدث أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن أهمية التتويج بالبطولات للشياطين الحمر وذلك في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، قبل مباراته ضد مانشستر سيتي، وقال سولسكاير: "بالنسبة لهذا الفريق، ستكون خطوة كبيرة أن يضع يده على الكأس، بعد تطوره الكبير في آخر 12 شهرا". 

وتابع: "لم نتعلم فقط كيفية الفوز بنصف النهائي، لكننا أصبحنا نملك الثقة ونقدم مستويات جيدة، وبالتالي لا توجد أعذار". 

وأضاف: "تلعب كرة القدم للفوز بالبطولات، ثم تفكر في اللقب التالي، ويزداد نهمك لحصد المزيد، نركز جيداً، ومستعدون لتقديم مباراة جيدة".

وعن غيابات الفريق قال: "نشعر بالإحباط لغياب كافاني، وهو الغائب الوحيد ربما إلى جانب فيل جونز الغائب منذ فترة طويلة، وبالتالي نحن في وضع جيد". 

وبالنظر إلى كون المباراة إقصائية أمام السيتي علق: "الفريقان يرغبان في التأهل للنهائي، كان أمامنا 4 أيام بعد مباراة أستون فيلا، وبالتالي نأمل في أن نتمتع بحيوية أكبر". 

وأردف قائلا: "نمر بموسم صعب لكن نرغب في الاستفادة من تدوير التشكيل". 

وتابع: "بالنظر إلى مباراة السيتي أمام تشيلسي، تجد أنهم يملكون القوة والحدة والجودة واللياقة البدنية". 

واستطرد: "المواجهة الأخيرة بيننا أظهرت مدى احترام كل فريق للآخر، وعلينا الانتباه جيدًا لهجماتهم المرتدة، والاستحواذ على الكرة". 

توتنهام 2 _ 0 برينتفورد 

تمكن نادي توتنهام من أن يكون أول المتأهلين إلى المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية، بتغلبه عليه في مباراة النصف نهائي الأول بثنائية نظيفة، وسجل هدفي توتنهام، موسى سيسوكو وهيونج مين سون في الدقيقتين 12 و17.