تواصل مواجهات الجولة الثالثة من بطولة أعياد الثورة لكرة اليد وقرارات اللجنة المشرفة بعد أحداث مباراة الشعلة والشرارة

رياضة - Thursday 07 January 2021 الساعة 08:24 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، صباح اليوم الخميس، مواجهات الجولة الثالثة لبطولة أعياد الثورة لكرة اليد للأندية (المرحلة النهائية) بالصالة المغطاة في مدينة الحوطة محافظة لحج والتي تنظمها لجنة تسيير نشاط اللعبة، وتجري في الفترة ما بين 1 _ 9 يناير الجاري بمشاركة تسعة أندية من محافظات عدن ولحج وحضرموت الساحل والوادي وأبين وتعز. 

ويلتقي في المباراة الأولى فريقا الصقر تعز وشرارة لحج، ويلعب في المباراة الثانية حسان أبين والشعلة عدن، في حين يلتقي في المباراة الثالثة تضامن المكلا وجاره شباب القطن. 

وكانت منافسات الجولة الثانية للدور الثاني قد شهدت إقامة ثلاث لقاءات قوية وحاسمة، حيث تمكن في المباراة الأولى فريق تضامن المكلا من استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية من فريق الشعلة، بالفوز في مباراة الأمس على منافسه فريق حسان أبين بنتيجة 30 _ 22 في مباراة أبدع من خلالها لاعبو فريق التضامن واستطاعوا انتزاع فوز مهم منحهم أول ثلاث نقاط في الدور الثاني. 

وفي المباراة الثانية واصل فريق الصقر تعز تألقه في هذا الدور بتحقيقه لفوزه الثاني في منافسات الدور الثاني، بالفوز على منافسه شباب القطن بنتيجة 25 _ 21، في مباراة مثيرة شهدت تفوقا في بدايتها لفريق شباب القطن قبل أن يرتب مدرب فريق الصقر صفوف فريقه ويكسب اللقاء لمصلحتهم في نهاية المباراة، ليرفع رصيده إلى ست نقاط من فوزين. 

وتعثر استكمال المباراة الثالثة والتي جمعت فريق الشعلة عدن والشرارة لحج، وذلك بسبب اعتداء أحد لاعبي فريق الشرارة لحج على حكام اللقاء بعد الاعتراض على البطاقة الحمراء التي منحها الحكم للاعب فريق الشرارة لعرقلته لاعب الشعلة بدون كرة، وكانت النتيجة حينها تشير إلى تقدم فريق الشرارة 7_ 6، في العشر الدقائق الأولى من اللقاء. 

وأقرت لجنة المسابقات واللجنة المشرفة على منافسات بطولة أعياد الثورة لكرة اليد للأندية في اجتماعها الطارئ عصر أمس عدداً من القرارات على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الشعلة عدن والشرارة لحج في إطار مباريات الجولة الثانية من مباريات الدور الثاني، والتي على إثرها تم إيقاف المباراة في الشوط الأول. 

وأصدرت اللجنة المشرفة للبطولة ولجنة المسابقات بعد مناقشة تقرير حكام المباراة ومعرفة بعض حيثيات ما حصل بحسب التقارير من تصرفات لا تمت للرياضة ولا لأخلاقها، وبعد الاطلاع على لائحة المسابقات العامة لكرة اليد حسب المادة ( 93 ) تم اتخاذ العقوبات التالية: 

احتساب نتيجة المباراة لصالح فريق الشعلة 10 / صفر. 

تتخذ عقوبة الإيقاف في حق مساعد مدرب فريق الشرارة أصيل عدنان صالح بحرمانه من مرافقة فريقه ثلاث مباريات ويمنع من دخول الصالة طيلة أيام البطولة. 

توقيف اللاعب قاسم صالح من استكمال البطولة وتوقيفه موسمين قادمين ويمنع من دخول الصالة ومرافقة فريقه.

قرار شطب مبارك عمر مبارك من سجلات الاتحاد ويمنع دخوله الصالة. 

تغريم نادي الشرارة مبلغا ماليا قدره خمسون ألف ريال تعويضا عما لحق بالصالة من أضرار. 

يحق للاتحاد تمديد العقوبات. 

كما أقرت اللجنة المشرفة تعديل مواعيد مباريات الجولة الرابعة والتي تقام يوم الجمعة 8 يناير، حيث أقرت تحديد موعد مباراة شباب القطن وحسان أبين الساعة 8 صباحاً، ومباراة الشرارة لحج وتضامن المكلا الساعة 9:30 صباحاً، في حين تلعب مباراة الشعلة عدن والصقر تعز الساعة 3:30 عصرا.