الأمن والتنسيق الحكومي والكهرباء.. أولويات التنمية في المخا بمنتدى "موكا"

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2021-01-10 18:24:15

اتفق حضور ندوة منتدى المخا للتنمية (موكا)، على أهمية الأمن وحضور الحكومة والتنسيق مع السلطة المحلية وتوفير الكهرباء، كأولويات وفرص التنمية في مديريات الساحل الغربي (المخا أنموذجاً).

وفي الندوة التي حضرتها السلطة المحلية بالمديرية وعدد من المستثمرين، قال مدير بنك التسليف التعاوني الزراعي فرع المخا، حسام عبادي أن توفير المزيد من الأمن والأمان وفرض سلطة القانون وتفعيل دور الأجهزة الأمنية وإحكام قبضتها، خطوات مطلوبة لخلق فرص التنمية في المديريات المحررة.

من جانبه أكد مدير فرع الكهرباء عبده حسن على أهمية التنسيق والتكامل بين جهود كل الأطراف المعنية، بدء بالسلطات المحلية في محافظتي تعز والحديدة والقوات المشتركة والمنظمات المحلية والقطاع الخاص والمواطن.

الدكتور عادل المسعودي مدير عام مكتب شؤون المنظمات بالساحل الغربي، اعرب عن أمله في أن يكون للحكومة تواجد في بناء المشاريع بالساحل الغربي، هذا العام.

رجل الأعمال صامد عياش، الذي تحدث عن مشكلة الكهرباء في مدينة المخا، دعا إلى إيجاد بدائل الحصول على التيار، تراعي أصحاب الدخل المحدود، من خلال توفير طاقة كهربائية بقدرة  عشرة ميجا، بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات المعنية، فيما ستباع الطاقة بالسعر التجاري.

يذكر أن المنتدى اقام العديد من الفعاليات خلال اشهر تأسيسة العام الماضي، ويرأس المنتدى عدنان عبدالدائم ويتولى أمانته العامة محمد الردمي.

يذكر أن ندوة اولوية التنمية التي بدأت الأحد، ستستمر ثلاثة أيام.