عمليات قصف حوثية انتقامية بحيس وإفشال محاولة تسلل بالتحيتا جنوب الحديدة

المخا تهامة - Tuesday 12 January 2021 الساعة 08:50 am
الحديدة، نيوزيمن:

شنت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، الاثنين، عمليات قصف انتقامية في حيس جنوب الحديدة، بعد فشل محاولاتها البائسة استحداث تحصينات وحفر خنادق في مفرق العدين ووديان شمال غرب مدينة حيس، فيما حاولت التسلل في التحيتا. 

وأوضحت مصادر عسكرية ميدانية، بأن اشتباكات تجددت في قطاع حيس بمحافظة الحديدة جراء خروقات متصاعدة من قبل المليشيات الحوثية ذراع إيران لوقف إطلاق النار في جبهة الساحل الغربي. 

وذكرت المصادر، أن المليشيات التابعة لإيران عاودت، لليوم الثالث على التوالي، محاولاتها البائسة استحداث تحصينات وحفر خنادق في مفرق العدين ووديان شمال غرب مدينة حيس بعد تلقيها تعزيزات جديدة من جهة محافظة إب. 

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع المليشيات زهاء ساعتين بالأسلحة المتوسطة وأجبرتها على الفرار جهة الحدود الإدارية لمحافظة إب بعد مصرع وجرح عدد من عناصرها، لافتة أن المليشيات خلفت وراءها أربع جثث من عناصرها في منطقة الاشتباك. 

ولفتت إلى أن المليشيات استخدمت قذائف الهاون بكثافة طال معظمها أحياء سكنية في الأطراف الشمالية الغربية لمركز المديرية.

إلى ذلك، شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية الذراع الإيرانية في اليمن، قصفاً مدفعياً عنيفاً على الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب الحديدة، في إطار انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية.

مصادر محلية قالت، إن الميليشيات الحوثية المتمركزة في قرى أرياف حيس شنت عملية قصف عشوائية بعدد من قذائف الهاون صوب الأحياء السكنية والمنازل الواقعة غرب مركز المدينة. 

وأضافت المصادر، إن عملية القصف كانت بصورة انتقامية، ما تسببت في خلق حالة من الذعر والخوف في صفوف الأهالي لا سيما النساء والأطفال جراء القصف الهستيري.

يشار إلى أن المليشيات التابعة لإيران كثفت من خروقاتها الأيام القليلة الماضية في جبهة الساحل الغربي وعلى وجه الخصوص قطاع حيس دون أن تحقق أدنى هدف. 

كما نفذت مليشيات الحوثي محاولة تسلل شرق التحيتا خلال الساعات الماضية، انتهت بمضاعفة خسائرها على أيدي القوات المشتركة.

وأفاد مصدر عسكري، أن القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر متسللة تابعة للمليشيات الحوثية حاولت اختراق خطوط التماس شرق مركز مدينة التحيتا. 

مؤكداً أن المليشيات الحوثية تلقت خسائر كبيرة في صفوف عناصرها المتسللة على أيدي القوات المشتركة خلال المواجهات، جراء خروقاتها لوقف إطلاق النار.