إنتر يواجه فيورنتينا ونابولي يستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام إمبولي في دور الـ16 لكأس إيطاليا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-13 10:30:16

تتواصل اليوم الأربعاء مواجهات دور الـ16 من مسابقة كأس إيطاليا، حيث تلعب اليوم ثلاث مباريات، في الأولى يواجه نادي فيورنتينا نظيره نادي انتر على ملعب الأرتيميو فرانكي. 

وتحسنت نتائج فيورنتينا بعد تعين المدرب تشيزاري برانديلي خلفا لجوزيبي ياكيني، حيث قاد الفريق حتى الان في 11 مباراة، عشر منها في الدوري وواحدة في كأس إيطاليا، تمكن خلالها من تحقيق انتصارين، 4 تعادلات و4 هزائم، جعلته يحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة. 

في الجهة المقابلة تراجعت نتائج إنتر في آخر جولتين من مسابقة الدوري بالسقوط أمام سمبدرويا 2/1 وبعدها التعادل امام روما 2/2 وذلك بعد سلسلة انتصارات متتالية بلغت ثمان مباريات في الدوري، ليبتعد عن مطاردة المتصدر ميلان بفارق 3 نقاط، بعد ان كانت تفصلهما نقطة واحدة فقط.  

وتمكن فيورنتينا من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه أودينيزي بهدف دون مقابل في دور الـ32، فيما يفتتح الإنتر مشواره في بطولة الكأس من هذا الدور. 

في المباراة الثانية يستقبل حامل لقب الموسم الماضي نادي نابولي، نظيره نادي إمبولي الناشط في دوري الدرجة الثانية الإيطالي. 

ولن تكون المباراة سهلة على نابولي حيث يحتل إمبولي صدارة ترتيب جدول دوري الدرجة الثانية برصيد 34 نقطة بعد مرور سبعة عشر جوله، في الجهة المقابلة يحتل نابولي المركز السادس في جدول ترتيب الدرجة الأولى برصيد 31 نقطة. 

وتمكن امبولي من التأهل الى هذا الدور بعد إعتباره فائزا على بريشيا في دور الـ 32، بعد عدم تمكن بريشيا من السفر بسبب تواجد 4 حالات بين صفوفه مصابة بفيروس كورونا، فيما يفتتح نابولي مشواره في هذه البطولة من هذا الدور. 

وفي المباراة الثالثة يستقبل يوفنتوس نظيره نادي جنوى، في المباراة المقامة على ملعبه الأليانز. 

وبعد السقوط المفاجأ ليوفنتوس امام فيورنتينا في الدوري بثلاثية نظيفة، تمكن بعدها الفريق من تحقيق ثلاث انتصارات متتالية كانت احداها على ميلان متصدر جدول الترتيب، ليلحق به هزيمته الاولى هذا الموسم، ويكسر بها سلسلة عدم الهزيمة والتي استمرت لـ 27 مباراة على التوالي في مسابقة الدوري. 

ويحتل يوفنتوس حالياً المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، فيما يحتل جنوى المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة. 

وتمكن جنوى من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه سامبدوريا في دور الـ 32 بنتيجة 1/3، فيما يفتتح يوفنتوس مشواره في البطولة من هذا الدور.