ديربي مدينة روما: لاتسيو يستقبل روما في افتتاح مواجهات الجولة الـ 18 من الكالتشيو

رياضة - Friday 15 January 2021 الساعة 06:59 am
عدن، نيوزيمن:

يستقبل نادي لاتسيو صاحب المركز الثامن برصيد 28 نقطة على ملعب الأولمبيكو، نادي روما صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وذلك في افتتاح مواجهات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي، فيما يعرف بديربي مدينة روما. 

ويشهد لاتسيو عدم ثبات في مستوى النتائج التي يحققها هذا الموسم في مسابقة الدوري، حيث لمن يتمكن من تحقيق انتصارين متتالين، سوى مرتين فقط، وفي المجمل وخلال 17 مباراة حقق: 8 انتصارات، 4 تعادلات و5 هزائم، وهو يبتعد بفارق 3 نقاط عن المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية. 

في الجهة المقابلة يقدم روما مستوى أفضل، حيث يبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر ميلان وبـ 3 نقاط عن الوصيف إنتر، الذي تعادل معه بنتيجة 2/2 في الجولة الماضية، وخلال 17 مباراة له في الدوري حتى الان حقق: 10 انتصارات، 4 تعادلات و3 هزائم.  

ويجمع اللقاء بين اتنين من كبار مهاجمي الدوري الإيطالي، تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو الذي يحتل الان المركز الثالث في جدول ترتيب الهدافين برصيد 11 هدف، والبوسني ادين دجيكو مهاجم روما الذي تمكن من تسجيل 5 اهداف، الا ان متصدر ترتيب هدافي روما هذا الموسم هو هنريك مختاريان برصيد 8 اهداف.  

وبينما يرغب لاتسيو في تحقيق النقاط الثلاث للاقتراب من المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية، يسعى روما لتحقيق الفوز لتقليص الفارق مع الوصيف انتر ومطارده في المركز الرابع يوفنتوس، والذان يصدمان ببعضهما يوم الاحد القادم في قمة مواجهات هذه الجولة.