مقاتلو جبهات مراد يحذّرون هادي من استمرار تهميش القبيلة وأبنائها

الجبهات - Sunday 17 January 2021 الساعة 11:30 am
مأرب، نيوزيمن:

عقد أبناء قبائل مراد المرابطون في الخطوط الأمامية لجبهة مارب الجنوبية اجتماعاً موسعاً لقبائل "مــراد" لتدارس القرار الرئاسي الذي قضى بإقالة الدكتور علي الأعوش (ينتمي لقبيلة مراد) من منصبه نائباً عاماً للجمهورية.

وقال بيان صادر عن المجتمعين، السبت 16 يناير 2021، إن قرار الإقالة صدر في الوقت الذي كانت القبيلة منشغلة في مواجهة مليشيا الحوثي وتقديم قوافل شهداء وجرحى يوميا آخرهم 14 شهيداً قبيل صدوره بـ48 ساعة، مؤكداً أن التهميش والإقصاء المتعمد من قبل الشرعية لكوادر القبيلة يعد خيانة لهذه القبيلة وطعنة في ظهرها.

وأضاف إن أبناء القبيلة فوجئوا بقرار إقالة الدكتور علي الأعوش المشهود له بالكفاءة والاستقلال والنزاهة، مؤكداً أن هذا القرار من الأعمال التي يجب على أبناء القبيلة الوقوف ضدها وإدانتها واستنكارها ورفضها.

وأشار بيان أبناء مراد إلى أنه يأتي استمرارا للنهج الذي دأبت على اتباعه قيادة الشرعية في إقصاء أبناء القبيلة خاصة طوال الست السنوات الماضية من الحرب، منوهاً إلى أن اتباع النهج الإقصائي والقرارات غير العادلة والتهميش لهذه القبيلة قد يصب في مصلحة مليشيا الحوثي وتكون لها تبعات سلبية وخطيرة.

وطالب مشايخ ووجهاء وقادة عسكريون وسياسيون من أبناء القبيلة، قيادات الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي تقدير تضحيات القبيلة وأن يعيدوا النظر في القرارات المجحفة ضد كوادر وشباب مراد.

وحذر قبائل مراد في ختام بيانهم من أنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي من الاستمرار في سياسة الإقصاء والتهميش المتعمد بحق أبنائها ومديرياتها وتنميتها، وفي المطالبة والدفاع عن حقوق أبنائها المشروعة.