نعمان الحذيفي: الحوثية جماعة نازية عنصرية تتجاوز مفهوم الإرهاب

السياسية - Sunday 17 January 2021 الساعة 02:21 pm
صنعاء، نيوزيمن:

قال الناشط الحقوقي والسياسي اليمني، نعمان الحذيفي، إنّ مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ليست جماعة إرهابية وحسب، كما صنفتها مؤخرا الخارجية الأمريكية، وإنما جماعة نازية وعنصرية.

وأكد الحذيفي، وهورئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين)، اقتياد مليشيا الحوثي لفئة المهمشين قسرياً إلى محارق الموت في الجبهات.

وسخر الحذيفي من المبعوث الأممي إلى اليمن، معتبرا مليشيا الحوثي "ليسوا جماعه إرهابية وانما هم اكبر من ان يطلق عليهم جماعة إرهابية"، معتبرا ان المبعوث الأممي تحول إلى ناطق بالنيابة عنهم بمجلس الامن.

وقال في تعليق له على (تويتر): "فلولا مبعوثو الأمم المتحدة لما وصل الحوثي لما وصل إليه من التوحش ولما حلت علينا الكوارث باليمن".

ويعتقد الحذيفي -عضو مؤتمر الحوار الوطني- أن القرار الأمريكي بتصنيف الجماعة الحوثية كجماعة ارهابية "وان تأخر كثيراً الا انه خطوة بالاتجاه الصحيح".

متوقعا أن يسهم القرار الامريكي "بالإسراع بعملية السلام. كان لدى الجماعة الحوثية على مدى 6 سنوات فرصة لمراجعة نفسها وتحييد انفسهم عن المشروع الايراني والالتزام بتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بانهاء الانقلاب على السلطة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا".

ويرى الناشط الحقوقي والسياسي اليمني نعمان الحذيفي "ان الكثير من اليمنيين يرون في مشروع القرار الأمريكي خطوة باتجاه إنهاء الحرب والتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام الشامل وعودة اليمن إلى وضعها الطبيعي والإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية".