الموجز

اتحاد كرة السلة بعدن يعقد اجتماعه الدوري الذي أقر فيه بعض القرارات الرامية لتحسين وضع اللعبة

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2021-01-18 11:13:31

ناقش اتحاد كرة السلة بعدن عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاتحاد، وذلك في اجتماعه الدوري الذي عقد في قاعة نادي الميناء بالتواهي. 

وتطرق الاجتماع الذي عقد بحضور مندوبي بعض الاندية النشطة بعدن، إلى العديد من القضايا والأمور المتعلقة بلعبة كرة السلة، وإيجاد السبل والوسائل الداعمة لاستمرار تالق اللعبة وديمومة الانشطة التي من شأنها المساهمة في إعادة بهاء ورونق اللعبة العريقة في عدن. 

ووزعت في الاجتماع اللائحة المصغرة للمسابقات وبطولات كرة السلة التي ينظمها فرع الاتحاد بعدن على مندوبي الأندية، وتم من خلالها مناقشة بعض البنود والنقاط المنصوصة والاتفاق على ماجاء فيها مع التحفظ على بعض النقاط التي سيتم مناقشتها وامكانية تعديلها في وقت لاحق بما يتلأم ويتناسب مع وضعنا الرياضي.

وأقرت في الاجتماع بعض القرارات الرامية إلى تحسين وضع اللعبة والنهوض بمستواها الفني، من خلال الاتفاق على تفعيل انتظام بطولات الفئات العمرية (الشباب والناشئين والبراعم) بالإضافة إلى العمل على اتساع رقعة ممارسة اللعبة في باقي الآندية في عدن من خلال تشجيع اندية المنصورة والروضة والنصر والجزيرة والجلاء على تنشيطها وإيلاء الرعاية والاهتمام اسوة ً بالاندية الأخرى. 

وقدم أعضاء الاتحاد تصور لإقامة مسابقات وبطولات بقوائم مالية ثابتة، والبحث عن دعم ورعاية تجارية للفعاليات المدرجة ضمن خطة وخارطة الاتحاد للعام الحالي وايجاد السبل والوسائل الممكنة التي تساعد على تنفيذ البرامج بإنتظام وفي وقتها المحدد. 

واقترح الاجتماع تنظيم بطولات للأندية في فئات الشباب والناشئين والرجال خلال الفترة القادمة، وتحديد الفئة المعتمدة للاعبي الشباب مواليد ( 2002 ) والذي يحق لهم المشاركة لموسمين، بالإضافة إلى تحديد الفئة المعتمدة للناشئين على أن يكون اللاعبين من مواليد (2004 ) والذي يحق لهم المشاركة لمدة موسمين. 

وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة إمكانية تنظيم احتفالية بمناسبة تأسيس ونشأة لعبة كرة السلة بعدن والتي تصادف الموافق 30 يناير الجاري، والترتيب لأقامة ندوة ومباراة في اللعبة يتم من خلالها تكريم بعض رموز اللعبة والشخصيات التي ساهمت منذ البدايات في نهوض وتطور اللعبة في عدن والوطن عامة.