الحوثي يعترف بفساد وعنصرية جماعته ويتهم قيادات بـ"الخيانة"

السياسية - Tuesday 19 January 2021 الساعة 10:55 am
عدن، نيوزيمن:

اعترف زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، المُدرَج على اللائحة السوداء الأمريكية للإرهابيين الدوليين، بفساد قياداته والممارسات التمييزية وفق "السلالة" داخل الجماعة نفسها.

وقال الحوثي، في محاضرة (عن بُعد)، إن بعض عناصر مليشياته قضوا بسبب البرد في صنعاء، لعدم توفر الملابس الواقية، فيما القيادات والمشرفون لديهم فائض في منازلهم.

واتهم قادة ومشرفين بالفساد وسوء التصرف، وقال إنهم "يهتمون بتوفير كماليات الكماليات لأنفسهم"، بينما هناك من المسلحين لا يحصلون الغذاء الرئيسي (الأكل)، وفق تعبيره.

في حين قال، إن السيول جرفت كميات من الأسلحة التابعة لمليشياته، في الوديان، بعد وضعها من جانب بعض القيادات في مجاري السيول.

كما أقر بتعرض كميات أخرى من السلاح للقصف الجوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، واتهم قيادات ومشرفين بـ"الخيانة والإهمال".

إلى ذلك اتهم زعيم المليشيا قيادات في الجماعة بإخفاء الأسلحة، وقال: "نحن نخوض اليوم (حرب الأحزاب) والبعض يخفي الأسلحة.. لا أدري إلى متى".

واعترف الحوثي بأن قيادات جماعته يستولون على الدعم العيني الذي يفرضونه على المواطنين في مناطق سيطرتهم، بذريعة "الجبهات"، حيث يقومون ببيع العينيات في الأسواق وشراء "قات" بعائداتها المالية.

وقال زعيم المليشيا، إنه "يتألم من التصرفات السيئة داخل جماعته أكثر من ألمه من (العدو)"، على حد قوله.