أرسنال يصطدم بساوثهامبتون ومواجهة سهلة لمانشستر سيتي أمام تشلتنهام في دور الـ32 لكأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة - Saturday 23 January 2021 الساعة 07:50 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات دور الـ 32 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي ابرز مواجهات اليوم يستقبل نادي ساوثهامبتون على ملعبه سانت ماري نادي أرسال حامل لقب البطولة في الموسم الماضي. 

وتمكن أرسنال من الوصول الى هذا الدور بعد تخطيه نيوكاسل يونايتد في الدور الثالث للمسابقة بثنائية نظيفة، وبذات النتيجة تخطى ساوثهامبتون نادي شروزيري المنتمي لدوري الدرجة الثانية في إنجلترا. 

وهذه المباراة الثانية التي تجمع الفريقين خلال شهر، حيث سبق وأن التقيا الشهر الماضي، ضمن منافسات مسابقة الدوري، وانتهت المباراة في ذلك الوقت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1. 

ويحتل أرسنال المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة، فيما يحتل ساوثهامبتون المركز التاسع برصيد 29 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 


وفي مباراة آخرى تلعب اليوم أيضاً ضمن نفس الدور، يستقبل نادي تشلتنهام تاون المنافس في دوري الدرجة الرابعة، نادي مانشستر سيتي. 

وكان تشلتنهام قد تأهل الى هذا الدور بعد تخطيه نادي مانسفيلد بنتيجة 1/2، بينما تأهل السيتي الى هذا الدور بعد تخطيه بيرمينجهام الناشط في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بثلاثية نظيفة. 

ويلتقي سيتي، الذي تبلغ قيمته السوقية ما يزيد على 950 مليون جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار)، وفقا لموقع ترانسفيرماركت على الإنترنت، مع منافسه باستاد جوني روكس حيث تستخدم الفرق الزائرة حانة فيكتوري كغرفة ملابس أثناء أزمة كوفيد-19. 

وقال مايكل داف مدرب تشيلتنهام تاون إن لاعبي مانشستر سيتي سيستخدمون الحانة الموجودة في ستاد النادي كغرفة ملابس، وأضاف أنهم سيحاولون إراحة فريق المدرب بيب جوارديولا بأقصى صورة ممكنة. 

وردا على سؤال حول رأي لاعبي سيتي في منشآت النادي، أبلغ داف الصحفيين: "لا أدري، ربما لن يعجبهم كثيرا في ظل الاستادات التي يلعبون فيها كل أسبوع". 

وأكد: "سيبدلون ملابسهم في حانة، لكننا سنجعلها مريحة لأقصى درجة، لا أعتقد أن هناك معاملة خاصة لهم، لكن كل البروتوكولات ستكون مطبقة". 

وقال داف إنه واثق أن سيتي لن يشتكي من حالة أرضية الملعب، وأضاف: "سيكون بوسعهم لعب كرة القدم عليها ولن نتدرب عليها في الأيام الثلاثة التالية حتى لا نجعلها تسوء لأن هناك مباريات في الدوري بعد ذلك، نحن نفخر بأننا نلعب كرة قدم جيدة". 

وتابع: "لن نفسد أرضية الملعب من أجل مناسبة واحدة". 

ويفتقد مانشستر سيتي في لقاء اليوم للاعبيه كيفين دي بروين وكايل ووكر، حيث تعرض الثنائي للإصابة خلال مباراة السيتي أمام أستون فيلا، مساء الأربعاء الماضي، وغادرا المباراة قبل النهاية. 

وقال مدرب السيتي بيب جوارديولا، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "سيغيب دي بروين عن الفريق لمدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع؛ بسبب إصابة في أوتار الركبة". 

في الوقت ذاته، أكد جوارديولا أيضاً أن ووكر سيغيب عن مباراة اليوم بعد أن اشتكى من بعض الآلام البسيطة.