الموجز

موجة غبار يصاحبها برد تضرب وادي حضرموت وتحذيرات لمرضى الربو والحساسية

@ حضرموت، نيوزيمن: متفرقات

2021-01-23 17:59:06

تتأثر مناطق بوادي حضرموت، جنوب شرق اليمن، لليوم الثاني على التوالي من موجة غبار كثيفة مصحوبة برياح شمالية باردة في ظل أجواء شديدة البرودة. 

ووفقاً لمتابعة خاصة ل"نيوزيمن"، فإن كتلة الغبار القادمة من الحدود الشمالية الصحراوية في شمال المملكة العربية السعودية توسعت إلى رياح شمالية نشطة جافة وكتلة هوائية شديدة البرودة تأثرت بها مديريات وادي وصحراء وهضبة حضرموت. 

وبحسب خبراء الأرصاد، فإن موجة الغبار التي سميت بموجة البرد القطبية ستستمر لأيام وتصل الى محافظات (حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب والجوف) مع تسجيل انخفاض درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر خصوصاً في ساعات المساء المتأخرة والفجر، مع فرصة التمدد للمرتفعات الغربية في البلاد بشكل خفيف. 

وألزمت الجهات الصحية مرضى الربو والحساسية المكوث في منازلهم وأخذ الاحتياطات اللازمة تجنباً للإصابة بالغبار والمرض وتأثيراته العكسية على صحتهم إلى جانب ارتداء الكمامات الورقية للوقاية من حساسية الغبار. 

وفي وقت سابق، حذر الأرصاد وخبراء في الطقس من موجة غبار كثيفة تضرب مدن وادي وصحراء حضرموت، داعين المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لها، إضافة لسائقي المركبات بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الخطوط الرئيسية لانعدام الرؤية.