الموجز

مضطراً.. الحوثي ينكر إطلاق صاروخ باليستي على الرياض

@ عدن، نيوزيمن: الجبهات

2021-01-23 18:18:13

نفت مليشيا الحوثي، المدرجة على اللائحة الأمريكية السوداء للجماعات الإرهابية، تنفيذ أية عملية هجومية باتجاه السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء نفي المليشيا على لسان المتحدث العسكري باسمها المدعو يحيى سريع، حيث أنكر "تنفيذ أية عملية هجومية ضد ما وصفها دول (العدوان) خلال الـ24 ساعة الماضية".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن التحالف العربي، عن اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وقال التحالف، إن الدفاعات الجوية السعودية، اعترضت صاروخاً أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه الرياض.

وكان التحالف أعلن أمس (الجمعة) إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما، وأوضح أنه تم اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر.

>> التحالف: اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض


كما أشار إلى تدمير طائرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو السعودية.

وعد مراقبون إنكار مليشيا الحوثي، تنفيذ عمليات عدائية ضد السعودية، محاولة لتفادي الانعكاسات السلبية على خطوات الإدارة الأمريكية الجديدة، لجهة مراجعة قرار تصنيفها جماعة إرهابية، خاصة وأن هذه أول عملية إرهابية تنفي تنفيذها.

ومساء الجمعة أفادت وكالة "رويترز"، نقلاً عن الخارجية الأمريكية، أنها بدأت مراجعة بشأن تصنيف جماعة الحوثيين منظمة إرهابية.

يذكر أن مليشيا الحوثي، أنكرت مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم الدامي الذي شنته على مطار عدن الدولي يوم 30 ديسمبر الماضي، لحظة وصول الحكومة من الرياض، رغم توثيق مواطنين بعدسات هواتفهم لحظة انطلاق الصواريخ الباليستية من مطار تعز القديم الواقع تحت سيطرتها.