وزير الإعلام الحوثي يتهم مطعم رينبو باللواط.. والمطعم يرد: مسلمون وما ينفعش كل الألوان أخضر - فيديو

@ عدن، نيوزيمن، خاص: السياسية

2021-01-23 18:46:47

بعد يومين من إعادة فتح مطعم بصنعاء أغلقه الحوثيون، خطب وزير إعلام الذراع الإيرانية، المدرجة على اللائحة الأمريكية السوداء للتنظيمات الإرهابية، أمس الجمعة، معيداً اتهام مطعم رينبو بـ”الدعوة للشذوذ الجنسي وتزاوج الرجال بالرجال” وأنه “من قوم لوط”.

ورصد “نيوزيمن” الوزير معتلياً منبر الجمعة يؤكد أن المطعم يأتي ضمن أدوات الحرب على الجماعة بدعوى الحرية والمصالح، ينشره مرفقاً بالخبر.

وكانت السلطات الحوثية أمرت بإغلاق مطعم للوجبات السريعة والخفيفة في صنعاء، بسبب “وضع صور وألوان مخالفة لهويتنا الإيمانية”، حسب وثيقة التوجيه.

وذلك بعد أيام من نشر مدير عام تلفزيون صنعاء الرسمي “عبدالرحمن العابد” اتهامات له بأنه “يحمل اسم وشعار المثليين في صنعاء”.

وقال إنه “نادراً ما يشتري منه أحد، تزوره فتيات وشباب من فئة المثليين، وبعض البسطاء ممن لا يعرفون هدف وشعار وألوان المثليين”.

وقد تسببت التوجيهات بإغلاقه بحملة من السخرية وأعيد فتحه بعد إغلاقه بيومين.

وفي النقاشات على منشور “العابد” نبهه أحد القراء أن المطعم يتبع “عبدالله الديلمي”، وعلق الديلمي على قرار الإغلاق: “أصلاً ماينفعش تفعلوا كل الألوان أخضر وبس”.

وردت إدارة المطعم معبرة عن “عن استيائها الكبير نتيجة إغلاق المطعم صباح  الأربعاء الموافق 20-1-2021 من قبل مديرية الوحدة”، وقالت “ومن خلال متابعتنا لمعرفة أسباب الإغلاق اتضح لنا أن سبب ذلك هو (وضع لوحات وصور مخالفة لهويتنا الإيمانية اليمنية).

>>الحوثيون يغلقون محلاً في صنعاء بذريعة "مخالفة الهوية الإيمانية"


معلنة أنها قامت “بتغيير سقف وواجهة المطعم التي كانت تحتوي على مجموعة كبيرة من الألوان وتحملنا كافة الخسائر التي ترتبت على ذلك”، مؤكدة “التزامنا وتمسكنا بقيم وثوابت الدين الإسلامي ومعارضتنا لأي مظاهر تخالف ذلك”، مطالبة ”الجهات المعنية والمسؤولة بإعادة النظر في الموضوع وإنصافنا مما تعرضنا إليه من إساءة لنا ولأعراضنا والتسبب في قطع مصدر رزقنا تحت مبررات غير منطقية وليس لها أساس من الصحة”.