الموجز

أنصار الحوثي يضللون العالم لخدمة إيران.. غداً حملة لكشف جرائم الإرهاب الحوثي

@ عدن، نيوزيمن، خاص: السياسية

2021-01-23 20:09:26

تنطلق غداً الأحد على صفحات التواصل الاجتماعي حملة حقوقية كبيرة للتعريف بحقيقة وجرائم جماعة الحوثي الإرهابية.

الحملة، التي تستمر لمدة يومين (24-25) يناير الجاري، سيتم خلالها نشر تغريدات وصور وفيديوهات بلغات مختلفة في مقدمتها الإنجليزية وستتركز في "تويتر" وستعرض انتهاكات الحوثي بالأرقام والأدلة، وتنشر بالوثائق عن سرقة المليشيا الإرهابية للمساعدات من أفواه الجائعين في المناطق المستهدفة الواقعة تحت سيطرتها، كما تطالب الحملة دول العالم بتصنيف مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن كجماعة إرهابية. 

وسيتصدر الحملة التي يقودها متطوعون ومتطوعات يمنيون خارج اليمن هاشتاغ: "HouthiTerrorismInYemen" وتعني: الحوثيون جماعة إرهابية.

والغرض من هذه الحملة التوضيح للعالم بجرائم الجماعة الإرهابية في حق اليمن واليمنيين، وذلك رداً على عملية التضليل الممنهج الذي تقوم به أدوات الانقلاب الناعم للمليشيا السلالية المتمثلة بالمنظمات التابعة لها والمنظمات الدولية المتماهية معها.

وأعلنت نحو 260 منظمة في الخارج استنفارها للوقوف في صف المليشيا الارهابية التنسيق لحملة كبيرة ضمن ما يسمى ب"إئتلاف أوقفوا الحرب" البريطاني للتظاهر في 17 دولة احتجاجاً على ما يسمى "استمرار الحرب على اليمن" وذلك يوم الاثنين القادم 25 يناير الجاري بالتزامن مع خروج مماثل للمليشيا الحوثية الإرهابية في صنعاء للتنديد بقرار الولايات المتحدة تصنيفها كجماعة إرهابية. 

وبث عدد من المسؤولين في منظمات دولية وأعضاء برلمانيين في كل من الولايات المتحدة والنرويج وكندا والمملكة المتحدة مقاطع فيديو على تويتر يتحدثون بمعلومات مغلوطة حول اليمن وأوضاعه ويتضامنون لصالح المليشيا الإرهابية باسم "العطف على الشعب اليمني والخوف على مصير المواطنين من المجاعة والأمراض" في ظل استمرار الحرب واستمرار سريان قرار تصنيف الجماعة كمليشيا إرهابية. 

فيما أطلقت منظمة "آفاز" العالمية تصويتا الكترونيا للمطالبة بإيقاف قرار تصنيف المليشيا كجماعة إرهابية يتصدر ذلك رسالة للرئيس الأمريكي جون بايدن تدعوه سرعة إيقاف هذا القرار، بلغ عدد المصوتين حتى لحظة كتابة الخبر نحو "634" ألفا من 720 ألف توقيع مطلوب فقط لإغلاق التوقيع ورفع العريضة للرئيس بايدن.