اتلتيكو مدريد يستقبل فالنسيا للابتعاد في صدارة الليجا وبرشلونة في موجهة سهلة نسبياً أمام إلتشي

رياضة - Sunday 24 January 2021 الساعة 09:30 am
عدن، نيوزيمن:

 تتواصل اليوم الأحد مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإسباني، حيث يستضيف نادي إلتشي صاحب المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مع امتلاكه لمبارتين مؤجلتين، نادي برشلونة صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة مع امتلاكه لمباراة مؤجلة. 

ويستمر غياب ليونيل ميسي عن برشلونه بسبب عقوبة الإيقاف، بعدما تعرض للطرد ضد أتلتيك بيلباو بنهائي كأس السوبر الإسباني، كما يغيب الثلاثي بيكيه وأنسو فاتي وكوتينيو للإصابة. 

إلا ان الفريق سوف يستعيد خدمات سيرجينو دست بعد حصوله على التصريح الطبي للمشاركة بالمباريات، بالإضافة الى سيرجي روبيرتو الذي تدرب لأول مرة مع المجموعة منذ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث تعرض لإصابة خلال مواجهة أتلتيكو مدريد.  

وكشف الموقع الرسمي لبرشلونة، عن واقعة غريبة تحدث لأول مرة في تاريخ النادي الكتالوني، وأوضح الموقع، في تقرير نشره أن برشلونة لم يلعب أي مباراة على أرضه منذ بداية عام 2021. 

وأضاف، أن الفريق الكتالوني لا يزال أمامه مباريات أخرى خارج كامب نو، ليختتم سلسلة من 8 لقاءات على التوالي خارج الديار لأول مرة في تاريخ النادي. 


وأكد التقرير، أن هذا الحدث غير مسبوق في تاريخ النادي، فلم يسبق للفريق الأول أن خاض 8 مباريات متتالية خارج ملعبه.

ولعب برشلونة ضد هويسكا (الدوري)، أتليتيك بيلباو (الدوري)، غرناطة (الدوري)، ريال سوسيداد (نصف نهائي كأس السوبر)، أتليتيك بيلباو (نهائي كأس السوبر) وكورنيا (الكأس). 

ويتبقى أمام برشلونة مباراتين آخرتين أمام إلتشي (الدوري) ورايو فاييكانو (الكأس) في الأسبوع المقبل.

وفي مباراة آخرى تلعب اليوم أيضاً، يستقبل اتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب برصيد 44 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو مع امتلاكه لمبارتين مؤجلتين، نادي فالنسيا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 20 نقطة. 

ويعاني فالنسيا على صعيد النتائج في هذا الموسم، فخلال 19 مباراة لعبها في مسابقة الدوري حتى الان، حقق: 4 انتصارات، 8 تعادلات و7 هزائم، وهو على بعد 3 نقاط فقط من مناطق الهبوط. 

وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في مرحلة الذهاب، قد انتهت بفوز اتلتيكو مدريد بهدف دون مقابل. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

اوساسونا × غرناطة 16:00 

سيلتا فيجو × أيبار 20:30