تعز.. اجتماع إخواني يشكّل ألوية جديدة ويمنح معسكرات قطر غطاء الشرعية

الجبهات - Monday 25 January 2021 الساعة 06:47 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر عسكرية، إن قيادة محور تعز بدأت بترقيم أفراد من معسكرات حمود المخلافي المدعومة من قطر على قوة اللواء 35 مدرع، في حين لا يزال أفراد جبهة الكدحة المرابطون في الجبهة دون ترقيم منذ عامين.

وأضافت المصادر، إنه تم إلحاق مجموعة كبيرة من أفراد قوات المخلافي التي شكلها في الحجرية باللواء 35 مدرع عن طريق استبدال غائبين ومن حصة اللواء من أرقام جديدة خصصتها وزارة الدفاع لمحور تعز من أجل ترقيم الأفراد المتواجدين فى خطوط التماس وهم بدون أرقام.

وكان حمود المخلافى وجه قيادة قواته في تعز بصرف مرتب شهرين لأفراد معسكرات قطر في تعز، وتم عملياً بدء صرف المرتبات في إحدى مدارس مدينة تعز كمرحلة أولى.

وكشفت المصادر عن سعي الإخوان المسلمين في تعز إلى إلحاق القوات التابعة للمخلافي في الحجرية بمحور تعز، وأنه تم الاتفاق على جمع معسكرات المخلافي في الحجرية في لواء عسكري واحد تحت مسمى اللواء الثالث دعم وإسناد.

وقالت المصادر إن معسكر يفرس والقوات التي يدربها المخلافي في داخل مدينة تعز ستبقى تحت قيادة المخلافي بشكل مؤقت حتى ترتيب إلحاقها بمحور تعز العسكري التابع للشرعية مع احتفاظها بمناطق تموضعها.

>> دورة تنظيمية بحضور رئيس الحزب في الحجرية.. إخوان تعز يستكملون معسكر الدفاع الساحلي بلحج

وكانت قيادات إخوانية اجتمعت، قبل أيام، في مدينة التربة لترتيب ملف المجاميع العسكرية في الحجرية التي تتبع حمود المخلافي ومنحها غطاءً لتحركها باسم محور تعز والشرعية.

كما كشف اجتماع القيادات الإخوانية عن الانتهاء من تشكيل لواء عسكري، اللواء الرابع دفاع ساحلي، تم تجميع قواته من عناصر إخوانية كانت ضمن القوات البحرية سابقاً وينتمون إلى مناطق الجنوب والشمال بشكل عام، وبينهم مجموعة كبيرة كانت تتواجد في عدن وغادرت بعد هزيمة ألوية الإخوان التي تعمل باسم ألوية الحماية الرئاسية.

ويستبق الإخوان أي تحركات للتحالف العربي والحكومة الجديدة لفتح ملف المعسكرات التابعة للدوحة في تعز بإدماج هذه القوات تحت إطار محور تعز لتوفير غطاء قانوني لتحركاتها على الأرض.